الجوازات السعودية تزف الوافدين بخبر سار وتؤكد لهم تنفيذ قرار طال إنتظاره من ملايين المقيمين بالمملكة

الجوازات السعودية تزف الوافدين بخبر سار وتؤكد لهم تنفيذ قرار طال إنتظاره من ملايين المقيمين بالمملكة

خبر سار للوافدين، تهتم إدارة الجوازات السعودية دائما بتقديم أفضل الخدمات وعرض القرارات الجديدة على الوافدين والمقيمين أولا بأول بعد أن تم إصدار القرارات مباشرة من مصادرها الرئيسية، حيث أنها دائما ما تزف الوافدين بأخبار سارة وتنقل لهم كافة الحقائق كاملة، وذلك فيما يخص كافة التحديثات لإقامة المقيمين وعوائلهم والرسوم والضرائب وغيرها من القرارات، وفي أخر مفاجآت الجوازات السعودية زفت الوافدين بخبر سار وأكدت تنفيذ قرار طال إنتظاره من الجميع.

الجوازات تزف الوافدين بخبر سار

أوضحت الجوازات السعودية أن الطفل حديث الولادة من الممكن أن يستفيد من تأشيرة والدته المقيمة عند عودتها مرة أخرى إلى المملكة وذلك دون أن يكون لديه إقامة، حيث أنه يتم إضافته إلى والده بعد وصوله إلى المملكة ودفع رسوم التأشيرة، وهذا التساؤل كان قد زاد من العديد من المقيمين في الفترة الماضية على الحساب الرسمي للجوازات السعودية.

رد الجوازات السعودية على إقامة الطفل

وأشارت الجوازات السعودية في ردها على إمكانية دخول الطفل حديث الولادة مع ولادته المقيمة إلى المملكة بجواز السفر فقط، وأكدت الجوازات السعودية أن الطفل يستفيد من تأشيرة والدته في حالة العودة إذا كان حديث الولادة، وبعد الدخول إلى المملكة يتم التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات ودفع رسوم التأشيرة والإضافة إلى والده.

تحديث : وأشارت الجوازات السعودية إلى أن هذا القرار جاء لتسهيل المزيد من الإجراءات للمقيمين بالمملكة والراغبين في  الدخول بعد أن تم إزالة عائق دخول الطفل حديث الولادة وإمكانية إضافته على الأم إلى أن يتم نقل الكفالة على الأب بعد دخوله للمملكة.

وبناء على ذلك سوف تسهل الجوازات السعودية على كافة المقيمات بالمملكة الراغبات في العودة إلى المملكة مجددا ومعهن طفل حديث الولادة سهولة العودة بعد أن يتم إضافة المولود على جوازات السفر الخاصة بهن.

وأكدت المملكة العربية السعودية أن هذا القرار مازال قائما ولا إيقاف له كما تردد على بعض المواقع الإلكترونية، وأنه من أجل التسهيل على المقيمين للدخول إلى المملكة بعد إضافة المواليد الجدد على جوازات السفر  الأم ثم القيام بنقل المولود على الأب بعد دخول المملكة.

اضافة الطفل على جواز سفر الأم
اضافة الطفل على جواز سفر الأم

وأوضحت الجوازات السعودية أنه من الممكن للطفل أن يستفيد من جواز سفر الأم في الدخول إلى المملكة ولكن لابد للأب أن يتوجه إلى الإدارة المختصة بعد وصول الطفل ودفع الرسوم ونقل الطفل إلى كفالته وذلك تسهيلا على المقيمين في دخول الأطفال حديثي الولادة.

وهذا ما كان يشغل الكثير من الوافدين في الفترة الأخيرة وخاصة ممن ينجبون أبنائهم أثناء الإجازات خارج المملكة، وتضطر الأم للسفر بالمولود دون وجود الأب والعودة إلى المملكة مرة أخرى، وأوضحت الجوازات استفادة الطفل من جواز سفر الأم بالشروط التي سبق وتم الإعلان عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *