“ظهرت” نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت نتائج الثاني عشر عبر وزارة التربية والمربع الإلكتروني

رابط نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت أصبح من أكثر الروابط بحثاً عبر محرك البحث جوجل، وذلك مع اقتراب موعد إعلان نتائج الصف الثاني عشر 2022 الكويت، فقد انتهى طلاب الثاني عشر من أداء اختبارات الشهادة الثانوية اليوم الأربعاء 22\06\2022 القسم العلمي، أما القسم الأدبي والقسم الديني فمن المقرر أن تنتهي الاختبارات الخاصة بهم يوم الخميس 23\06\2022 وفق الجدول الرسمي المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم في الكويت، لذلك نقدم لكم هذا المقال عبر موقع ثقفني لنوضح لكم ما هي المدارس التي رفعت النتائج 2022 الكويت، وطريقة استخراج نتائج الثانوية العامة الكويت 2022 عبر رابط المربع الإلكتروني نتائج الثاني عشر 2022.

رابط نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت

يترقب الآلاف من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور موعد إعلان نتيجة الطلاب الكويت 2022 الشهادة الثانوية بقلق شديد، وكانت وزارة التربية والتعليم الكويتية قد وفرت كافة الإمكانات اللازمة حتى يؤدي الطلاب الاختبارات في جو يساعد الطالب على آداء الامتحانات، بدايةً من تجهيز المدارس لاستقبال الطلاب مروراً بتشكيل اللجان المختلفة الفنية والإدارية والرقابية، لذلك لم ترصد لجنة الشكاوى بالثانوية العامة أي شكوى من الطلاب، كما أن الأسئلة جاءت في متناول الطالب المتوسط.

رابط نتائج الصف الثاني عشر 2022 الكويت

  • لاستخراج نتائج الطلبة يجب في البداية الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم في الكويت moe.edu.kw.
  • في أعلى الصفحة الرئيسية قم بالنقر على أيقونة قائمة الطالب سوف ينسدل منها قائمة فرعية اختر منها “نتائج الطلبة”.
  • أو الدخول مباشرةً على موقع المربع الإلكتروني الثاني عشر app.moe.edu.kw.
  • أدخل الرقم المدني الخاص بالطالب بعد النقر على أيقونة “نتائج الصف الثاني عشر الكويت 2022”.
  • بعد إدخال الرقم المدني قم بالضغط عل زر “عرض النتيجة”.

موعد إعلان نتائج الثانوية العامة الكويت 2022

لم يتم تحديد موعد محدد يتم فيه الإعلان عن نتائج المربع الإلكتروني 2022 الثاني عشر. لكن من المتوقع أن يتم إعلان النتيجة مع مطلع الأسبوع القادم. ومن المعروف عن النتائج في الكويت ظهورها مباشرةً بعد الانتهاء من الاختبارات. حيث تقوم لجان التصحيح بتصحيح المواد التي ينتهي منها الطلاب فور الانتهاء من أداء الاختبار. كما أن لجان التصحيح ومعها اللجان الفنية والإدارية ولجان المتابعة تعمل بكل جهدها حتى تنهي الأمر في أسرع وقت ممكن.

المربع الإلكتروني نتائج الثاني عشر 2022

تحرص وزارة التربية والتعليم في الكويت على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتطويعها في خدمة التعليم وقضاياه. لذلك تقوم بإنشاء العديد من المنصات التعليمية والمواقع الإلكترونية. ومن أهم هذه المواقع موقع المربع الإلكتروني للنتائج. والذي يتم من خلاله استخراج نتائج جميع المراحل التعليمية. كما يتم من خلاله معرفة المدارس التي رفعت النتائج 2022 الكويت.

وزارة التربية تنشر بيان صحفي بشأن موعد نتائج المربع الإلكتروني الثانوية العامة الرسمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الكويت منذ قليل في بيان صحفي تم نشره عبر موقع وزارة التربية الرسمي على تويتر. يفيد البيان بأنه تم تحديد الموعد الرسمي لإعلان نتائج الثاني عشر الكويت 2022. وهو مساء يوم الأحد المقبل الموافق 26\06\2022. وذلك بحسب ما هو مقرر سلفاً في التقويم الدراسي المعدل. وأكدت الوزارة حرصها على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تضمن حقوق المتعلمين في جميع المراحل خاصة الثانوية العامة. وقد أوضحت الوزارة أن العاملون في كنترول الثانوية العامة حريصون كل الحرص على اتباع أقصى درجات الدقة في تصحيح الأوراق الامتحانية ورصد الدرجات ومراجعتها.

موعد تسليم بطاقات درجات آخر العام للصف الثاني عشر 2022

ازداد البحث بشكل كبير من قبل الطلاب والطالبات عن موعد تسليم بطاقات الدرجات للصف الثاني عشر 2022 الفترة الدراسية الثانية. وذلك بعد أن تم الإعلان بشكل رسمي عن موعد إعلان نتائج الثاني عشر بالرقم المدني الكويت 2022. ومن المقرر كما جاء في التقويم الدراسي المعدل أن يتم تسليم بطاقات الدرجات للشهادة الثانوية بجميع أقسامها يوم الإثنين القادم الموافق 27\06\2022.

جدول مواعيد اختبارات الدور الثاني

أصدر الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان جدول مواعيد امتحانات الدور الثاني للصف العاشر الثانوي والصف الحادي عشر والثاني عشر للعام الدراسي 2021\2022. وتعقد وزارة التربية والتعليم في الكويت بعد قليل مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022. وأسماء أوائل الثانوية العامة وكافة النسب والإحصائيات المتعلقة بالنتيجة. وسوف نتابع المؤتمر الصحفي ونوافيكم بكافة التفاصيل المتعلقة بنتيجة الصف الثاني عشر 2022.

أسماء الطلبة الأوائل في الثانوية العامة 2022

نشرت وزارة التربية والتعليم في الكويت أسماء الطلبة الأوائل في القسم الأدبي والعلمي والتعليم الديني وذلك عبر موقعها الرسمي على تويتر. كما تقدمت وزارة التربية بالتهنئة للطلاب والطالبات الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة. وشكرت الوزارة السادة المعلمين والإداريين ووكلاء الوزارة وجميع الهيئات والمؤسسات التي ساهمت في الخروج بهذه الامتحانات إلى بر الأمان. متمنية التوفيق والتقدم للكويت قيادة وشعبا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *