وصفة يابانية بمكونات طبيعية لتكثيف وتطويل الشعر في أيام معدودة

وصفة يابانية بمكونات طبيعية لتكثيف وتطويل الشعر في أيام معدودة

وصفة يابانية بمكونات طبيعية لتكثيف وتطويل الشعر في أيام معدودة، نقدم لكم اليوم وصفة طبيعية تحتوي على عناصر غاية في الأهمية لمن ترغب في زيادة طول شعرها بسرعة، هذه الوصفة تستخدمها معظم السيدات في مناطق شرق أسيا وتعمل على تطويل الشعر وتكثيفه بشكل ملحوظ. لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى الثوم فهو يحتوي على السيلينيوم الذي يحسن الدورة الدموية وامتصاص الاكسحين في فروة الرأس، كما أنه يقوي بصيلات الشعر وبالتالي يضع حد كبير لمشكلة تساقط الشعر. نحتاج أيضاً إلى الزنجبيل الطازج، فهو يعتبر عنصر فعال جداً في علاج تساقط الشعر وملء الفراغات.

وصفة يابانية لتكثيف وتطويل الشعر

تتكون الخلطة الأولى من العناصر التالية:

  • 3 فصوص ثوم.
  • قطعة من الزنجبيل الطازج.
  • ربع كوب من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ويمكنك استبداله بزيت جوز الهند أو زيت الأرجان.
  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • 5 حبات من القرنفل.

نأخذ الثوم ونقشره ومن ناحية أخرى نأخذ قطعة الزنجبيل ونقشرها، ثم نأخذ فصوص الثوم وقطعة الزنجبيل ونقوم ببشرهم في قدر مخصص للطبخ، ثم نضف إلى القدر زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وبعد ذلك نضع القدر على الموقد لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك نضع الخليط جانباً حتى يبرد ثم نقوم بتصفيته في مصفاة حتى نحصل على الزيت فقط ونضعه في برطمان زجاجي، ثم نضف إلى الزيت زيت الخروع ويمكنك أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو إذا كان شعرك مجعداً.

نضف إليه حبات القرنفل ثم نغلق البرطمان ونترك الزيت بعيداً عن الضوء وفي مكان جاف لمدة 12 ساعة. نقوم بتقسيم الشعر إلى أجزاء ونضع هذا الزيت على فروة الرأس في كل جزء من الشعر ونقوم بالتدليك لمدة 3 دقائق، ثم نغطي الشعر بقبعة استحمام ثم منشفة ونترك الزيت على الشعر لمدة ساعة إلى ساعتين أو أكثر، وبعد ذلك نغسل الشعر كالمعتاد ونقوم بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع ويمكننا الاحتفاظ بهذا الزيت لفترة طويلة.

تكثيف الشعر وتطويله طبيعياً

تتكون الخلطة الثانية من العناصر التالية:

  • ثمرة بصل صغيرة الحجم.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

نأخذ البصلة ونقشرها ثم نبشرها باستخدام مبشرة وبعد ذلك نضف مبشور البصل في مقلاة مناسبة، ونضف إليه زيت جوز الهند ثم نضع المقلاة على نار هادئة لمدة 5 دقائق مع التحريك المستمر، ثم نتركه جانباً حتى يبرد وبعد ذلك نقوم بتصفيته للحصول على الزيت فقط، نضع هذا الزيت على فروة الرأس ونقوم بالتدليك لمدة 3 دقائق ثم نغطي الشعر بقبعة استحمام ثم منشفة، ونترك الزيت على الشعر لمدة ساعتين وبعد ذلك نغسل الشعر كالمعتاد ونقوم بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *