مواعيد صرف الرواتب لعام 1439 وفق التقويم الميلادي لموظفي الدولة في السعودية

مواعيد صرف الرواتب لعام 1439 وفق التقويم الميلادي لموظفي الدولة في السعودية

تعد مواعيد صرف الرواتب لعام 1439 هجريا، احد اهم الأحداث التي يحرص المواطن السعودي على معرفتها، وذلك بعد اعتماد صرف رواتب موظفي الدولة على حسب تقويم الأبراج الشمسية الهجرية  وتقويم أم القري، وخلال ساعات قليلة سيهل علينا العام الهجري الجديد 1439 وسنرصد لكم خلال الشهور الهجرية القادمة توقيتات صرف الرواتب لموظفين والعاملين في المملكة العربية السعودية، خاصة ما صدر مؤخراً عن خادم الحرمين الشريفين نحو توحدي مواعيد صرف الرواتب الجديدة بما فيها من علاوات وبدل غلاء معيشة.

تحديد مواعيد صرف الرواتب وفق التقويم الميلادي، أثار رد فعل  قوي، وأرجع من اعترض على توقيت صرف المرتبات على حسب الأبراج الشمسية، كون ذلك لا يراعي مواعيد المناسبات والأعياد في المملكة، غير أن البعض تحدث على التحديات الاقتصادية وخطط التطوير والتنمية التي تنشدها المملكة والتي يتم على اثرها تعديل العديد من القوانين والإجراءات، وذلك إلى أن صدر الأمر الملكي الذي حسم الأمر وحدد اليوم 27 من كل شهر ميلادي كي يكون موعد إيداع المرتبات بحسابات الموظفين.

جدول مواعيد صرف الرواتب لعام 1439 الجديد

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمر ملكي حدد فيه موعد صرف العلاوة السنوية للموظفين المدنيين والعسكريين والتفاصيل من أمر ملكي صرف العلاوة السنوية وبدل غلاء معيشة ، ومرفق أدناة جدول مواعيد صرف الرواتب 1439 ، حيث تقرر توحيد صرف الرواتب ليكون يوم 27 من كل شهر ميلادي، مع مراعاة قواعد الصرف حال وافق يوم 27 من الشهر الميلادي أحد أيام العطلات الرسمية أو أيام الجمعة أو السبت  بالتقديم أو التأخير لمدة يوم كما هو متبع .

مواعيد صرف الرواتب لعام 1439
مواعيد صرف الرواتب لعام 1439

 

تم وقف عملية صرف الرواتب بالأبراج الشمسية والعمل يتم الآن وفق مواعيد صرف المرتبات بالتقويم الميلادي وبالتحديد في اليوم 27 من  كل شهر مع مراعاة أيام العطلات الرسمية والأجازات.

الجدول المرفق بعالية يستعرض النقاط الزمنية التي سيتم فيها صرف الرواتب للموظفين داخل المملكة العربية السعودية وفق  التوقيات المعتمدة على تقويم الأبراج الهجرية الشمسية حيث يكون مواعيد صرف الرواتب لعام 1439 .

متى نزول راتب يوليو 2018 : موعد صرف راتب شهر الحالي

مواعيد صرف راتب شهر يوليو 2018 سيكون يوم السادس والعشرين من الشهر الميلادي ذاته، وهو وفق الإعلان الرسمي من قبل وزارة المالية السعودية لجدولة مواعيد صرف الرواتب الشهرية، حيث يتم تأخير موعد الصرف ليكون يوم السادس والعشرين نتيجة موافقة يوم السابع والعشرين يوم عطلة رسمة أو يوم جمعة أو تقديمه يوم أن كان الصرف يوافق يوم جمعة على سبيل المثال .

تحديث : وفق التعليمات الصادرة نحو مواعيد صرف الرواتب وخاصة إذا وافق الموعد يوم عطلة أو يوم جمعة، فمن المقرر إيداع رواتب الموظفين بعد منتصف ليل الأربعاء في الحسابات البنكية، حيث أن موعد صرف رواتب الشهر الحالي يوافق يوم جمعة وبالتالي سيتم تقديم نلك الميعاد لمدة 24 ساعة لتصرف الرواتب الخميس 26 -7-2018 الموافق 13-11-1439 .

تعليقات

  • إسلام عليكم ورحمت الله وبركاته الجدول غلط في راتب هذا الشهر في الجدول يوم ٧ يوم الاحدوهذا غلط يوم لاربعاء القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *