نتائج الثانوية العامة في قطر 2022 بوابة الجمهور وزارة التربية والتعليم قطر

نتائج الثانوية العامة في قطر 2022 بوابة الجمهور وزارة التربية والتعليم قطر

نتائج الثانوية العامة في قطر 2022، تم اعتمادها بشكل رسمي في مؤتمر انعقد اليوم وأعلن عن نتائج الثانوية قطر. هذا وقد ترأس وزير التربية والتعليم في قطر هذا المؤتمر، ومثلما أشار عبدالله غانم البنعلي المهندي رئيس تحرير صحيفة الراية في قطر، فإن نتائج الثانوية العامة 2022 قطر جاءت أفضل من نتائج السنة السابقة. وهذا بسبب عودة الدراسة الحضورية مما جعل تحصيل الطلاب أفضل، وبدأ التصحيح منذ أزيد من أسبوع في مختلف مراكز التصحيح بقطر. لتعلن نتائج الثانوية العامة قطر بتاريخ يوم الإثنين 20 يونيو 2022 لكل من مسار الآداب والمسار الموازي والمسار العلمي والتكنولوجي أيضا والإنسانيات، وفي هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل نتائج الثانويه العامة 2022 قطر.

نتائج الثانوية العامة في قطر 2022

ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2022 قطر الدور الاول، كما تم الإعلان عن كل أسماء الطلاب الأوائل في المؤتمر. ويذكر أن نتائج الثانوية قطر هي من أهم النتائج التي ينتظرها الطلاب لأنها مرحلة فاصلة. وقد أصبحت متاحة للطلاب في المدن التالية: الجميلية، الكعبان، الخليفة مسيعيد، أم صلال على، أم صلال محمد، أم الشخوط، أم العمد، عصاة الراعي، أم عبيرية، الغنيم، الغارية.

نتائج الثانوية قطر

تم عرض نتائج الثانوية العامة قطر على بوابة الخدمات العامة للجمهور. وتعتبر نتائج الفصل الدراسي الثاني أهم من نتائج الفصل الأول بالنسبة للطلاب في هذه المرحلة. لأن الفصل الأول يحسب عليه نسبة أربعين في المئة، أما الفصل الثاني ستون في المئة. مع العلم أن إجمالي العلامات في مادة واحدة يكون من مئة علامة، ويتم الاستعلام عن النتائج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا: الولوج إلى الخدمات العامة للجمهور eduservices.edu.gov.qa على الإنترنت
    ثانيا: عليه أن يذهب بعدها إلى الصفحة الرئيسية للموقع
    ثالثا: يقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول، ويسجل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
    رابعا: ينقر على زر إصدار الشهادات والإفادات.
    خامسا: يختار نتيجة المدرسة الثانوية ثم يبحث عنها لتظهر لك النتيجة الخاصة به.

إلى ما نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال نتائج الثانوية العامة قطر 2022. وهي من أهم النتائج التي يستعلم عنها الطلاب في دولة قطر، بحيث تم الإعلان الرسمي عن نتائج الثانوية العامة قطر من طرف وزير التربية والتعليم في قطر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *