إجازة عيد الأضحى 2022 السعودية ومتى تبدأ الإجازة للموظفين في القطاع العام والخاص

حرص تداول السعودية اليوم الأحد على القيام بالإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى على كلاً من الموظفين في القطاع العام داخل المملكة، وسنتعرف على ما ظهر في البيان اليوم خلال كامل الفقرات التالية بالتفاصيل، لذلك لنتعرف على المواعيد، وبما أن هناك الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية يريدون التعرف أكثر على المواعيد الرسمية لإجازة عيد الأضحى للعام 1443، وسنتعرف الآن عبر ثقفني الإجازة للقطاعين العامة والخاصة خلال الفقرات التالية.

موعد عيد الأضحى المبارك 1443

خلال بيان تداول اليوم أن موعد عيد الأضحى سيبدأ في اليوم الثامن من يوليو لعام 2022 يوافق اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وتم العمل على تحديد هذه المواعيد على حسب الأبحاث الفلكية والرؤية للشهر المحرم الخاتم للعام الهجري الحالي، وكل عام وأنتم بخير.

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى للموظفين؟

حرصت تداول السعودية على القيام بالإعلان أن الإجازة ستبدأ لجميع القطاعات الحكومية في نهاية يوم عمل الأربعاء الموافق السابع من ذي الحجة لعام 1443هـ يوافق بالميلادي السادس من يوليو لعام 2022، وسيعود الموظفين مرة أخرى إلى أعمالهم في الثالث عشر من شهر يوليو 2022 أي 14 من شهر ذي الحجة لعام 1443هـ.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى في السعودية

تم العمل على تحديد إجازة عيد الأضحى حسب ما سبق وحرصنا على القول في الفقرات السابقة، وستستمر الإجازة تقريبًا سبعة أيام كاملة، بحيث سيعود جميع العاملين بالقطاعات الخاصة والعامة.

موعد اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة

كما سبق ونوهنا في ثقفنا أن موعد اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة ستكون في الثامن عشر من شهر ذي الحجة، وهذا بعد عودة الإداريين والمعلمين لكي يتمكنوا من الأشراف والتصحيح ورصد كافة الدرجات للطلاب الذين رسبوا في بعض المواد أو الذين تغيبوا في بعض المواعد.

تم تحديد المواعيد الخاصة بالدور الثاني هذه فقط من أجل طلاب الثانوية العامة الراغبين في الذهاب إلى الجامعات السعودية التي ستتمكن من استقبال العديد من طلبات التسجيل بعد عيد الأضحى على الفور، ونتمنى بالتأكيد التوفيق والنجاح لجميع الطلاب في اجتياز مثل هذا الاختبار المصيري.

من الجدير بالذكر أن البورصة السعودية هي من حرصت على الإعلان عن المواعيد الرسمية لإجازة عيد الأضحى حيث سينتهي التداول في يوم الأربعاء وسيبدأ من جديد في الثالث عشر من يوليو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *