كنز من الفوائد في قشور الموز.. أهم فوائد قشور الموز لن تصدقوها

فوائد قشور الموز، من أكثر الفاكهة المحببة لدينا كبارًا وصغارًا هي فاكهة الموز ذات اللون الأصفر المميز والمذاق الطيب الحلو الذي يجذبنا إليه كما أن تلك الثمرة غنية بفوائد عديدة للعناصر والمعادن التي تحتويها مثل الصوديوم والبوتاسيوم والحديد، كل ما خلقه الله سبحانه وتعالى كنز كبير لنا حتى قشور الفاكهة فهي كنز كبير على الرغم من أننا نقوم بإلقائها بعيدًا ظانين أنها لا حاجة إليها ولا تستخدم في شيء، ولكننا اليوم نعرفكم على فوائد قشور الموز الرهيبة التي ستجعلكم تتوقفون عن إلقائها بعد اليوم فهي لا تختلف عن الثمرة بأي طريقة فكلاهما لهما فوائد كثيرة مشتركة للجسم والصحة ومن الناحية التجميلية تعرفوا على تلك الفوائد معنا.

فوائد قشور الموز الخفية

يستخدم قشر الموز في وصفات عديدة للعناية بالشعر ويعطي نتائج رهيبة في النهاية إذ أن الموز يدخل في صناعة معظم مستحضرات التجميل والعناية بالشعر وكذلك القشر الذي يمكننا أن نستخدمه بطرق معينة مع بعض المكونات الأخرى للاستفادة منه للشعر والعناية به، لا تترددوا في تجربة وصفات الموز للشعر فبعد ملاحظة النتيجة والفرق لن تتوقفوا عن استخدامه بعد اليوم.

وصفة قشور الموز للشعر

نحتاج للاستفادة من قشور الموز للشعر إضافة بعض المكونات الأخرى الجانبية له حتى نحصل على وصفة مثالية غنية بفوائد مختلفة للشعر حتى يحصل على تغذيته المثالية والمطلوبة وتلك المكونات هي:

وصفة قشور الموز للشعر

  • قشر حبة موز.
  • ملعقة إلا ربع زيت زيتون.
  • ملعقتين حليب سائل.
  • ملعقة واحدة فقط عسل أصلي.
  • وملعقة أخرى زيت جوز هند أصلي.

طريقة استخدام الوصفة

  1. لا تستخدم قشور الموز إلا بعد تقطيعها وتجفيفها تحت أشعة الشمس إلى أن تصبح جافة تمامًا.
  2. بعد ذلك يتم تجميع قشور الموز المجففة لطحنها جيدًا حتى تصير مثل البودرة ليسهل استخدامها في الوصفة.
  3. ومن ثم في إناء صغير نضع بودرة قشور الموز مع الزيوت والمكونات الأخرى لكي نمزجهم سويًا ويصبح الخليط مناسبًا للشعر ويسهل فرده وتطبيقه.
  4. نقوم بفرد الوصفة على أجزاء الشعر المختلفة حتى يغطى كليًا ولا يشطف سوى بعد مرور ربع ساعة على الأقل بماء فاتر مع شامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *