طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين والمواطنين عن طريق النفاذ الوطني

طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين والمواطنين عن طريق النفاذ الوطني

طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين تعد من الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي لكل مواطن ومقيم داخل المملكة، وقد أعطى للأفراد الحق في إدارة الأموال على مدار الساعة أون لاين، مع إمكانية تحديد الفرع الذي يرغب في التعامل معه، وقد قدم العديد من المميزات؛ أهمها إدارة الحساب بفاعلية بدرجة عالية من الأمان والسهولة، كما أن فتح حساب الراجحي يكون متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، فضلًا عن إمكانية تحويل الأموال، والحصول على بطاقة مدى، إلى غيره من المزايا، وفيما يلي سنتناول فتح حساب الراجحي من خلال الموقع الإلكتروني وعن طريق النفاذ الوطني.

طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين

حدد مصرف الراجحي طريقة فتح حساب جاري للمقيمين والمواطنين في خطوات بسيطة، تتلخص فيما يلي:

  1. ينتقل المواطن أو المقيم إلى الموقع الإلكتروني مصرف الراجحي.
  2. يضغط على خيار فتح حساب.
  3. تسجيل كافة البيانات المطلوبة في نموذج الحساب الجاري.
  4. توثيق رقم الجوال الشخصي للمستخدم.
  5. توثيق البيانات عبر النفاذ الوطني أبشر.
  6. يستقبل المستفيد رسالة نصية على نفس رقم الجوال المسجل تشتمل على كافة بيانات الحساب.
  7. أصبح الآن بإمكانك إدارة الأموال والحساب الجاري بشكل إلكتروني، كما أصبح بإمكانه إصدار بطاقة مدى من خلال أجهزة الخدمة الذاتية.

فتح حساب الراجحي للمقيمين

يستفيد من خدمة فتح حساب الراجحي أفراد كل مواطن سعودي بلغ سن 15 عام ولديه بطاقة هوية سارية المفعول، كذلك كل مقيم داخل المملكة تنطبق عليه شروط فتح حساب جاري، بالإضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين تخطوا سنم 18 عام، ولكن بشرط وجود جواز سفر ساري الصلاحية بالإضافة إلى الإقامة المثبتة في المملكة، كما يستفيد من خدمة فتح حساب الراجحي للمقيمين الوافدين الذين بلغوا سن 18 عام، ولديهم إقامة سارية.

فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني

بعد الانتهاء من طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين كما في الخطوات السابقة، أتاح مصرف الراجحي إمكانية توثيق الحساب الجديد في النفاذ الوطني الموحد “أبشر”، ثم تصل المستفيد رسالة بمعلومات الحساب، ثم يتم توثيق البيانات من خلال الاتصال على رقم النفاذ الوطني “920003344” ثم يطلب النظام إدخال بيانات الدخول من اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم الضغط على رقم 5، وفي النهاية الاتصال على رقم 4.

ولعل أهم ما يميز فتح حساب الراجحي للمقيمين والمواطنين أنه متوافق مع أحكام الشريعة، يوفر خدمة إصدار كشف شهري بالعمليات الحسابية خلال تلك الشهري، كما يوفر خدمات السحب والإيداع من خلال أجهزة الصرف، بالإضافة إلى الإيداع والتحويل الداخلي، ليس هذا فحسب، بل إنه يمكن العميل من تنفيذ جميع التحويلات ولكن بما يتوافق مع الصلاحيات الممنوحة، كما يوفر خدمة التسجيل في الراجحي مباشر أفراد.

شروط فتح حساب الراجحي للمقيمين

لكي تنجح طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين، لابد من الاطلاع على الشروط الآتية:

  • توفر هوية المقيم سارية المفعول.
  • يجب أن يتخطى البالغ سن 18 عام، والقاصر 15 عام.
  • تسجيل العنوان الوطني بشكل صحيح.
  • تسجيل في منصة أبشر؛ حتى يتم توثيق الحساب في النفاذ الوطني.
  • يجب أن يكون رقم الجوال المسجل خاص بصاحب الحساب.
  • يشترط ألا يكون عميل في مصرف الراجحي أو تحويل الراجحي.

في النهاية نكون قدمنا طريقة فتح حساب الراجحي للمقيمين، ولكن يجب الانتباه إلى أنه في حالة الرغبة في طلب منتجات تمويلية أو دفتر الشيكات وغيرها من العمليات المصرفية، لابد من تحديث الحساب من خلال زيارة أقرب فرع والتوقيع المعتمد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *