التخطي إلى المحتوى

الرسوم السنوية والشهرية على المرافقين ، انتشرت وثيقة مؤكدة في المملكة العربية السعودية توضح الرسوم التي فرضت على المرافقين والتابعين للمقيمين في السعودية، والتي تفرض عليهم بشكل شهري وتم تحصيلها بالفعل منذ شهر يوليو الماضي لعام 2017.

الرسوم السنوية والشهرية الجديدة على المرافقين

وقد أوضح المنشور الرسمي المشار إليه، أن المملكة العربية السعودية ممثلة في إدارة الجوازات السعودية، قد أعلنت رسميا فرضها رسوم حكومية على مرافقي الموظفين “غير السعوديين” والمقيمين بالمملكة، وتحصلها رسمي على الجميع.

وأكدت الجوازات السعودية أن القرار المشار إليه سيتم تطبيقه، على حاملي رخص الإقامة النظامية، مؤكدا انها تم تطبيها بالفعل منذ شهر يوليو الماضي، موضحا أن تلك الرسوم شهرية بقيمة 100 ريال، وسيتم مضاعفتها بشكل سنوي لتصبح 400 ريال شهريا عام 2020

تحديث: فمن المقرار أن يتم تحصيل تلك الرسوم عام 2017 بقيمة 100 ريال شهريا، على أن تصبح 200 ريال شهريا عام 2018، وفي عام 2019 ستصبح تلك الرسوم 300 ريال، وأخيرا في عام 2020 سيتم تحصيل تلك الرسوم بقيمة 400 ريال شهريا، وذلك لتصبح الزيادة بقيمة 100 ريال كل عام.

الرسوم الشهرية

فئات تم استثنائها من الرسوم الخاصة بالعمالة الوافدة في السعودية

  • زوج المواطنة.
  • زوجة المواطن.
  • المنشئات المتراوح عمالها ما بين 1-5 عمال.
  • أبناء المواطنين من غير السعوديين.
  • مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
  • الجنسيات المعفاة من تلك الرسوم.

الجوازات توضح الرسوم الخاصة بخدمات الوافدين لعام 2019

لم تحدث أي تغيرات في رسوم المرافقين لعام 2019، فسيتم تحصلها بقيمة 300 ريال سعودي، كما نفت إدارة الجوازات السعودية الإشاعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي والخاصة بفرض رسوم شهرية على السائق الخاص وبقيمة 500 ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.