[مساعدات الإمارات للوافدين] مؤسسة محمد بن راشد mbrch.gov.ae وجمعيات خيرية شهيرة

نشرح اليوم طريقة التقديم على مساعدات مالية إماراتية للوافدين والمواطنين في الإمارات وكذلك نتعرف على أسماء أشهر جمعيات خيرية تُقدم مساعداتها للمقيمين من غير مواطني الإمارات، حيث يتم تقديم المساعدة اللازمة للمحتاجين من العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية حرصا ألا يكون هنالك محتاج وتأكيدا على دور المجتمع في التضافر لتقديم يد العون إلى المحتاجين، ويتعرض الوافدين إلى العديد من المشكلات الاقتصادية في عدد من فترات التواجد ويكونوا في حاجة إلى الحصول على المعونة، ويتم عرض عدد من المؤسسات والجمعيات التي تساعد الوافدين وغيرهم، كما تقوم مؤسسة حاكم الإمارات، مؤسسة محمد بن راشد بتقديم العون وفق شروط وضوابط التقديم.

[مساعدات الإمارات للوافدين] مؤسسة محمد بن راشد mbrch.gov.ae وجمعيات خيرية شهيرة

تقدم دولة الإمارات العطاء السخي من خلال مجموعة من الجمعيات الإنسانية والمؤسسات الحكومية الموثوقة والمراقبة جيدا لضمان الأداء الأفضل لها، وتقديم الخدمة المتميزة للمحتاجين، ويقوم صاحب الحاجة بالتوجه إلى الجمعيات الأقرب إلى المنطقة الخاصة به أو يتم التوجه إلى المؤسسة التي يقصدها كافة الإماراتيين أو الوافدين وهي مؤسسة الشيخ محمد بن راشد والتي تقدم المساعدات وفق عدد من الضوابط التي يتم الحرص عليها لضمان وصول الدعم إلى المحتاجين فقط.

موعد تقديم طلبات مؤسسة محمد بن راشد وعدد من الجمعيات الخيرية

تقوم عدد من المؤسسات بتحديد موعد التقديم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، ويكون على صاحب الطلب أن يقوم بتوجيه الطلب في التوقيتات التالية:

  • التوقيت الأول هو أن يطلب عند الاحتياج إلى المعونة العاجلة إلى الجمعية الأقرب إليه.
  • توجد عدد من الجمعيات والمؤسسات تحدد موعد محدد عبر الموقع الإلكتروني لها وتتيح فترة محددة للتقديم والتسجيل ثم تقوم بإغلاق التسجيل وتراجع الطلبات وتعلن فيما بعد عن المقبولين فيها، وذلك بعد دراسة الطلب وعمل مقابلة لصاحب الحالة.
  • تقوم مؤسسات أخرى بتحديد أيام محددة في الأسبوع لاستقبال الطلبات ثم يتم متابعة الطلبات والبت في قبولها أو رفضها في باقي أيام الأسبوع.

المؤسسات والجمعيات التي تقدم الدعم والمساعدة للمحتاجين (وافد – مواطن – مقيم)

[مساعدات الإمارات للوافدين] مؤسسة محمد بن راشد mbrch.gov.ae أسماء جمعيات خيرية تساعد المحتاجين
[مساعدات الإمارات للوافدين] مؤسسة محمد بن راشد mbrch.gov.ae وجمعيات خيرية شهيرة
  • هيئة آل مكتوم لتقديم المساعدات.
  • جمعية دار الخير في دبي.
  • جمعية دار البر.
  • جمعية دبي الخيرية.
  • جمعية الإحسان.

تقديم طلبات مساعدات الإمارات للوافدين من مؤسسة الشيخ محمد بن راشد

يتم تقديم أنواع المساعدات المتعددة، والتي يكون منها سداد الديون أو دفع فواتير الكهرباء أو الإيجارات، كما يتم ساد رسوم دراسية أو مصروفات للعلاج، ويتم الموافقة وفق عدد من الشروط، والتي يكون أهمها الاحتياج الحقيقي المشمول بالوثائق والبيانات الصحيحة الكاملة بالتسجيل على الموقع الرسمي والذي يتم بالخطوات التالية:

  1. يتم الدخول على الموقع الإلكتروني لمؤسسة محمد بن راشد الخيرية.
  2. يقوم صاحب الطلب بالدخول على الخدمات الإلكترونية.
  3. يتم اختيار أيقونة تقديم طلب.
  4. يجب تسجيل كافة البيانات اللازمة ورقم الهاتف.
  5. لا يتم الالتفات إلى الطلب الغير مشمول بالوثائق التي تثبت الشخصية والتي تثبت الاحتياج.

وبذلك تتنوع المساعدات التي تقدمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، فهي ليست مقتصرة على مواطني دولة الإمارات فقط، بل تشمل أيضا الوافدين والمُقيمين على الأراضي الإماراتية، فمساعدات مؤسسة بن راشد متاحة للمحتاجين على اختلاف جنسياتهم، وذلك بهدف مد يد العون والمساعدة لكل محتاج، وكثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية الإماراتية التي انتهجت هذا النهج الخيري والإنساني، حتى أصبحت من أهم المؤسسات والجهات المانحة الموثوقة.

تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي صاحب اسمو الشيخ محمد ابن زايد حفضك الله واطال في عمرك الطلب من الله اريد ان اعيش في هذا البلد انا رب اسرة لاربع افراد وليس لي دخل رغم اني خدمت البلد لسنوات طويلة في مواقع استراتيجية وتم ايقاف راتبي

  2. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي صاحب اسمو الشيخ محمد ابن زايد حفضك الله واطال في عمرك الطلب من الله ثم منكم المساعده ماليه انا رب اسرة من اربع افراد وتم ايقاف راتبي حيث اني كنت اعمل بالشركة العربية للطاقة في محطة ام النار كمشغل لتحلية مياة البحر وتوليد الكهرباء لمنطقة ابو ظبي وبني ياس وانا وزوحتي تحت الاشراف الطبي

  3. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي صاحب اسمو الشيخ محمد ابن زايد حفضك الله واطال في عمرك الطلب من الله ثم منكم المساعده ماليه نظرن للظروفي الصعبه التي امر بها خيث تم ايقاف راتبي وليس لدي اي نقود للاعانة برغم انني انا وزوجتي تحت العلاج في مستشفي خليفة و برجيل ارجو من سموكم المساعدة وربنا يجعلها في ميزان حسناتكم

  4. انا رب اسرة تتكون من 4 افراد تم ايقاف راتبي برغم انهم علي علم بأني مازلت تحت العلاج انا وزوجتي غي مستشفي خليفة ومستشفي برجيل حيث انني اصبت بأزمة قلبية ومازلت تحت العلاج وليس معي نقود لدفع الايجار والمعيشة ختي يتم علاجنا لذلك اتمني المساعدة العاجلة ختي لو لمدة 3 اشعر فقط .

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.عيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بخير والعائلة الكريمة.صاحب السمو الشيخ محمد ابن زايد حفظكم الله.اطلب منكم طلب مساعدة دراسة ابنتي أصحاب الهمم عندى ستة أطفال واحدة منهم أصحاب الهمم جزاكم الله خيرا الجزاء وبارك الله فيكم.0523689106

  6. صاحب السمو حفظك الله ورعاك
    السلام عليكم ورحمة الله
    مااطلبه من جلالتكم خلق فرصة عمل ببلدكم

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيه طيبه وبعد
    أتقدم إليكم بطلب المساعده لأسرة مكونه من أربع أفراد
    الاب والام وطفلين
    الأطفال ليس لديهم أقامه
    ان شاء الله مساعدتكم لنا
    لتوفير الإقامات
    والتقديم للدراسه
    وتقبلوا طلبنا بوافر القبول
    وجزاكم الله خير الجزاء
    0506939771
    Abdul Karim Mohammed Abdul Karim

  8. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي صاحب اسمو الشيخ محمد ابن زايد حفضك الله واطال في عمرك الطلب من الله ثم منكم المساعده ماليه نظرن للظروفي الصعبه وفقكم الله وجزاكم الخير اخوكم من اليمن مقيم بالسعوديه/00966536668436

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *