“Date” كم باقي على راتب الضمان المطور شهر ذو القعدة / يونيو 2022 sbis.hrsd.gov.sa

نتعرف معكم على اجابة سؤال كم باقي على راتب الضمان، وهذا بخصوص الدفعة السادسة للضمان المطور الخاصة بشهر يونيو 2022 والموافق ذو القعدة 1443 هجريا، حيث اقتربنا بالفعل من نزول هذه الدفعة، وسنتابع معكم أعزائنا المتابعين في هذا المقال آخر المستجدات بخصوص راتب الضمان الاجتماعي، حيث وردتنا أخبار جديدة بخصوصه من سفير الضمان الاجتماعي على تويتر، فتابع معنا أعزائنا المتابعين لتتعرفوا على كل جديد بخصوص الضمان الاجتماعي المطور في ثقفني.

كم باقي على راتب الضمان
كم باقي على راتب الضمان

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وتعتبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية هي الجهة المسؤولة بشكل مباشر عن صرف الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين بناء على أهليتهم، حيث تقوم الوزارة بعمل دراسة للمستفيدين بشكل شهري للتحقق ما اذا كانوا سيحصلون على راتب أم لا هذا الشهر، وما الراتب المقدر لهم.

حيث يختلف الضمان المطور عن الضمان القديم في العديد من الأشياء والتي أهمها، أن الصرف يكون بناء على أهليتك هذا الشهر، حيث يتم التحقق من مجموع دخل الأسرة المستفيدة كل شهر في النظام، وفي حالة اذا تعدى مجموع دخل المستفيد الحد المانع يصبح غير مؤهل لهذا الشهر، وهذا لضمان وصول الضمان لمستحقيه.

اعتراض الضمان الاجتماعي المطور

ونظرا لهذه الآلية، فقد واجه الكثير من المستفيدين الكثير من المشاكل بخصوص عدم الأهلية أو نزول الراتب ناقص، وهذه مشاكل واردة نظرا للأخطاء التي قد تحدث في النظام أو الأخطاء البشرية، ولهذا تقوم الوزارة باستقبال طلبات الاعتراض الخاصة بالمواطنين.

وبالفعل، تقوم الوزارة بالرد على طلبات الاعتراض، وفي حالة اذا كان المواطن مستحق ولم يصله الراتب كامل أو كان غير مؤهل يتم تعويضه مع الدفعة الموالية، وقد نزلت نتائج الاعتراضات الخاصة بالشهر الماضي، وهذا حسب ما جاء في تغريدة سفير الضمان.

كم باقي على راتب الضمان

وأما بالنسبة لموعد نزول الضمان هذا الشهر، فقد زادت الأسئلة حوله، وهذا خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، فهذا ما يضع المستفيدين في حيرة بخصوص موعد النزول.

ولم تعلن الوزارة حتى الآن في أي منشور رسمي بخصوص تثبيت موعد نزول الضمان المطور، لهذا يصبح الموعد يعتمد في مرمى التوقعات، ولكن نتوقع أن ينزل الضمان في موعد أقصاه أسبوعين على الأكثر.

  • حيث نزل الضمان المطور الشهر الماضي والشهر الذي قبله في بداية الشهر الميلادي.
  • وأما بالنسبة لبقية الدفعات فكانت تنزل في الفترة المتراوحة بين 20 إلى 1 ميلادية من الشهر الذي يليه.
  • وهذا ما يعني أنه في حالة اذا تأخر الضمان هذا الشهر، فإنه سينزل في يوم 1 يوليو 2022 القادم على الأكثر.

وقد تعرفنا معكم عن التقديم في عيادات تمكين الضمان المطور 1443، فتابع معي سيدي.

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور 2022

ويمكنكم متابعة حالة الأهلية الخاصة بكم، والتي نتوقع أن تصدر خلال الفترة القليلة المقبلة، والتي يمكن أن تصدر في أي لحظة حيث تعودنا أنها تصدر في كل شهر في مثل هذه الفترة، ويمكنكم المتابعة عبر الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع الدعم والحماية الاجتماعية عبر الرابط الرسمي من هنا.
  • ثم سجل دخولك في حسابك الشخصي بالمنصة، أو عبر النفاذ الوطني.
  • بعد التسجيل اضغط على اختيار الأهلية والاستحقاق.
  • ثم ستجد أهلية هذا الشهر.
  • ولن تخرج الأهلية عن الثلاث حالات: قيد الدراسة، مؤهل، غير مؤهل.

ويمكنك التواصل مع خدمة العملاء عبر تواصل معنا الآن الموجودة في الموقع، أو هاتفيا عبر الرقم الموحد 19911، فتابع ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *