موعد بدء الدراسة بالمدارس والجامعات للعام الدراسي 2017/2018 وحقيقة ما أشيع عن تأجيل الدراسة بالجامعات

موعد بدء الدراسة بالمدارس والجامعات للعام الدراسي 2017/2018 وحقيقة ما أشيع عن تأجيل الدراسة بالجامعات

موعد بدء العام ألدراسي 2017/2018 ، يبدأ العام الدراسي الجديد للجامعات يوم السبت القادم الموافق 16 سبتمبر 2017 وقبل بدء الدراسة للمدارس بأسبوع وهذا لم يحدث في الماضي مطلقا أي انه من المعتاد أن تبدأ الدراسة الجامعية مع دراسه المدارس بأسبوع واحد أو تبدأ الدراسة بالمدارس أولا ثم يليها الجامعات أما هذا العام فهو الأول من نوعه أن تبدأ الدراسة الجامعية قبل المدارس .

موعد الدراسة لطلبة المدارس

 موعد الدراسة لطلبة المدارس ، وتبدأ الدراسة لطلبة المدارس يوم السبت 23 سبتمبر 2017 حيث قرر موعد الدراسة المجلس الأعلى للتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في اجتماعهم الأخير لتحديد موعد الدراسة لطلبة المدارس.

حقيقة إلغاء اجازة يوم السبت للمدارس

في حديث لتوضيح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم حقيقة ما نسب لوزير التربية والتعليم عن إلغائه لأجازه يوم السبت لطلبة المدارس وهو ما امر لم يحدث ولم يخرج  الوزير بهذا الكلام مطلقا وان اجازة يوم السبت كما هي لطلبة المدارس.

شائعة تأجيل العام الدراسي للجامعات

في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات فقد أكدت الوزارة أن لا صحه لشائعة تأجيل العام الدراسي للجامعات وان موعد الدراسة هو يوم السبت القادم الموافق 16 سبتمبر بقرار من المجلس الأعلى للجامعات الذي أوضح بدء الدراسة في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر الحالي .

وبداية العام الدراسي للجامعات والمدارس لا يهتم بها الطلبة فقط ولكن يهتم بها أيضا الأسر وأولياء الأمور لما له من معاناه التحضير للعام الدراسي الجديد من مصاريف ومتطلبات الدراسة والأدوات المدرسية بالنسب لطلبة المدارس بصفه خاصه وبداية رحلة المعاناة للأسرة المصرية حتى نهاية العام الدراسي.

مع تمنياتنا للطلبه بالتوفيق والنجاح في جميع المراحل التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *