يستطيع أي وافد الحصول على الجنسية والإقامة السعودية إذا توافر هذا الشرط ابتداءا من اليوم

يستطيع أي وافد الحصول على الجنسية والإقامة السعودية إذا توافر هذا الشرط ابتداءا من اليوم

الجنسية والإقامة السعودية ، كشف “اللواء عبدالقادر كمال” عضو اللجنة الأمنية التابعة لمجلس الشورى السعودي، عن تصريحات قوية يؤكد من خلالها أن الأجانب المولودين على أراضي المملكة، سيصبح في إمكانهم الحصول على الجنسية السعودية، وذلك بعد بلوغهم سن الرشد.

الجنسية والإقامة السعودية لأي وافد في المملكة

وأكد “اللواء كمال” أن المواليد من الذكور سوف يخيرون للإختيار بين جنسياتهم الأصلية وبين الجنسية المكتسبة لهم الممثلة في الجنسية السعودية، أما بالنسبة للإناث فسوف يتم منحهم بطاقات لا تحتوي على الجنسية السعودية ولكن تفيد بولادتهم على أراضي المملكة، فالإناث لا تمنحهم السعودية الجنسية  السعودية إلا بعد الزواج من شخص سعودي.

فتح الزيارات العائلية 6 أشهر لأقارب المقيمين في السعودية بعد تحديد الرسوم الجديد للزيارات العائلية

كما أوضحت مصادر مطلعة في السعودية، أن زواج الوافد من سيدة سعودية، يمكنه من الحصول على الجنسية السعودية، وأيضا يمنحه الحق الكامل في إقامة مشروعات عديدة بالمملكة.

تحديث: تعد الجنسية والإقامة في السعودية الحلم الذي يحلم به كل وافد على أرضها، فالأستقرار والحياة الكريمة بالتأكيد مطلب كل انسان، وذلك ما توفره للسعودية للواليد على أراضيها خاصة للذكور يتمكنون من الإقامة في السعودية من خلال إختيارهم لذلك بعد وصولهم لسن الرشد.

تحديث : كشف ولي العهد السعودي “الأمير محمد بن سلمان” للوافدين والمقيمين بالسعودية، عن إمكانية حصول الوافد على الإقامة الدائمة في المملكة وذلك بعد تطبيق نظام الجرين كارد السعودي، ولكن بدون الحصول على الجنسية السعودية، فيستطيع الوافد العمل وكسب المال والأستثمار داخل المملكة مثلة مثل المواطن السعودي.

تحديث: الإقامة داخل الأراضي السعودية توفرها المملكة لمن يستحقها، وذلك للعاملين بجديه ومن يعمل فى مهن تتطلبها السعودية بمهارات وتقنية عالية، لذلك فتوفر السعودية إقامة للوافدين من جميع الجنسيات ولكن بدون الحصول على الجنسية، وفالجنسية للسعوديين فقط وللمواليد الذكور بعد الإستغناء عن الجنسية الأصلية لهم.

الجنسية السعودية أصبحت حلم الكثيرين الأن خاصة من الوافدين العاملين داخل المملكة، فالإقامة الدائمة يرغب فيها كل وافد يعمل ويستثمر أمواله داخل السعودية، ولكن كما وضحنا لكم فى السابق فهي ليست متوفرة للجميع.

إقامة دائمة في السعودية لمدة خمس سنوات

تحديث : أعلنت الجوازات السعودية عن الفئات التي يحق لهم الحصول على إقامة دائمة في السعودية ولمدة خمس سنوات، موضحه أن تلك الفئات تتمثل في أمهات السعوديين المطلقات أو الأرامل فقط، كما أوضحت الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على تلك الإقامة.

الاستعلام عن طريقة انتهاء إقامة الوافد بالسعودية 1442

أصبحت منصة أبشر الإلكترونية من أكبر وأشهر المنصات الإلكترونية فى السعودية والتي تعمل على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين والوافدين فى السعودية، ومن ضمن تلك الخدمات التي تقدمها المنصة خدمة الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافد، وذلك من خلال الدخول على المنصة وإتباع الخطوات وذلك لتفادى الغرامات المالية التي فرضتها الوزارة على المتأخرين عن تجديد الإقامة.

تعليقات

  • والله بشره خير هو ده الصحيح ربنا يجزاكم خير فعلا وريحوا هالناس يالى ملهاش بلد غير السعوديه بلاد الحرمين زادها الله تقريبا…مع انى مش بالسعوديه بس بعشق السعوديه وربنا يرد لينا الكعبه والبيت الحرام مردا جميلا ويرزقنا ببه صلوات مرات ومرات كثيره هو ولى ذلك والقادر عليه

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… انا من مواليد السعوديه وعمري 47 سبعه وأربعون عام ولا اعرف بلد آخر ومع الأسف تقدمت للداخلية عدة مرات منذ حوالي 27 عام ولكن دون جدوى وعلمآ أن والدتي من مواليد السعوديه وعندي أربعة اخوات سعوديات وأخ سعودي.. انصح الجميع بآن الأمل مفقود ولاحياة لمن تنادي يعني من الآخر لا تتعبو أنفسكم فهناك جيل جديد يقول السعوديه للسعوديين فقط.. لاحول ولاقوة إلا بالله ضاعت أعمارنا حتى كلمة حسنة لوجه الله تعالى مافي شكرآ كمان مافي الحل عند الله فا أرض الله واسعة فربا ضارة تكون نافعة فآنا اقول شكرآ لكل شخص من هذه البلا كان انسانآ واقعيآ ولا يعرف الحقد والحسد فله كل احترام وتقدير وأسآل الله أن يحفظ بلاد الحرمين من كل شر

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… انا من مواليد السعوديه وعمري 47 سبعه وأربعون عام ولا اعرف بلد آخر ومع الأسف تقدمت للداخلية عدة مرات منذ حوالي 27 عام ولكن دون جدوى وعلمآ أن والدتي من مواليد السعوديه انصح الجميع بآن الأمل مفقود ولاحياة لمن تنادي يعني من الآخر لا تتعبو أنفسكم فهناك جيل جديد يقول السعوديه للسعوديين فقط.. لاحول ولاقوة إلا بالله ضاعت أعمارنا حتى كلمة حسنة لوجه الله تعالى مافي شكرآ كمان مافي الحل عند الله فا أرض الله واسعة فربا ضارة تكون نافعة فآنا اقول شكرآ لكل شخص من هذه البلا كان انسانآ واقعيآ ولا يعرف الحقد والحسد فله كل احترام وتقدير وأسآل الله أن يحفظ بلاد الحرمين من كل شر

  • انا زوجتي سعوديه ومواليد المملكه وطبيب وابوي له 65سنه بالمملكه واخواتي سعودييات وعندي طفل وما منحت الا جدتي تروح الاحوال تقدم يحفضوا لك معاملتك

  • هما بس عايزين يقعدوا الأجانب إل معاهم أسر حتى 2020 لدفع الرسوم الجديدة عن كل مرافق، وبعد كده يأخذوا خوازيق، اذهب لكندا أو أمريكا تأخذ الجنسية في 5 سنوات وتعيش معزز مكرم، أفضل من أي بلد عربي، لا يعرفون عن الاسلام إلا اسمه.

  • مااخذ جنسية نحن ابناء سعوديين سعودي غير مضاف وراح عمري لا شغل ولا علاج حسبنا الله ونعم الوكيل على على موظفين الاحوال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *