بفص واحد من الثوم تخلصي من الحشرات والصراصير والنمل طريقة لا تخطر على بال عفريت

بفص واحد من الثوم تخلصي من الحشرات والصراصير والنمل، التخلص من الحشرات والصراصير تكون مشكلة عويصة تواجه معظم ربات البيوت في فصل الصيف ويبحثون عن أسهل الطرق في التخلص من الحشرات المنزلية القضاء عليها، ولكن في أغلب الأوقات لايرغبون في استخدام العديد من المبيدات الحشرية خاصة بسبب المواد الكيميائية التي تكون متوفرة بها، والتي تكون ضارة على أصحاب المنازل.

بفص ثوم تخلصي من الحشرات والصراصير والنمل نهائيا

القضاء على الصراصير يبحث الكثيرين عن طرق مبتكرة تساعدهم على القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا، ومن الطرق المقترحة القضاء على الصراصير بالخل، التي تعتبر أبرز وصفة لقتل الصراصير الصغيرة، لذلك جلبنا لك بعض التفاصيل المتعلقة بشأن الصراصير، وبعض طرق التخلص منها وطردها نهائيًا.

هناك العديد من الطرق الفعالة المبتكرة التي يمكن الاستعانة بها في التخلص من الحشرات في المنزل والاطمئنان أنه لن يتعرض لأي لدغات من الحشرات، وهذا يرجع إلى أن الثوم من المكونات ذات الرائحة النفاذة والتي تعمل على القضاء على كل انواع الحشرات الطائرة، لذلك يمكنك الاستفادة منه عن طريق وضعه في الأماكن التي تظهر بها الحشرات وذلك عن طريق طحن فصوص الثوم، ووضعه في أنحاء المنزل.

طرق طبيعية للتخلص من الحشرات

يصعب على معظم النساء التخلص من النمل بالطريقة التقليدية خاصة في فصل الصيف عندما يبدأ عدد النمل في الازدياد خاصة عندما يكون الجو حارًا لهذا السبب تبحث الغالبية العظمى من الناس عن طرق طبيعية للتخلص من النمل بسرعة حيث يعاني بعض الأشخاص من الاختناق عند استخدام المواد الكيميائية لكن اليوم يمكنك التخلص منها بسهولة بطريقة طبيعية وغير مكلفة ويمكنك بسهولة تحضيرها في المطبخ.

كما توجد بعض الطرق الطبيعية التي يتم استخدامها في التخلص من الحشرات المنزلية، ومنها:

  • ورق الغار: يمكنك استخدام ورق الغار للتخلص من الحشرات حيث أنه يعتبر من أهم وأفضل العلاجات المستخدمة في التخلص من الصراصير في المنزل بسبب الرائحة النفاذة.
  • الزيوت العطرية وصودا الخبز:حيث أنه يوجد مجموعة من الزيوت العطرية التي لها دور في التخلص من الحشرات المنزلية بسرعة كبيرة على عكس المتوقع.
  • ومن ضمن المواد الطبيعية التي تساعد في القضاء على الحشرات هو نبات اكليل الجبل الذي يعتبر من أشهر النباتات في هذا الأمر، حيث أنه في البداية يتم تحضير زيت اكليل الجبل مع زيت الليمون، ونضع كل قطرة من هذه الزيوت في كل أركان الغرف لكي توفر رائحة قوية تمنع دخول الحشرات أو الصراصير المنزل.
  • ويوجد طريقة أخرى وهي خلط البوراكس مع صودا الخبز وبعد ذلك يتم رشه في الأماكن التي يوجد بها الحشرات.
  • خلط التبغ والقهوة:
    لكي تتمكن من التخلص من النمل والصراصير عليك عمل هذه الخلطة يمكننا الآن البدء في خلط كل من عنصر التبغ مع القهوة ووضعهم في صورة عيدان، هذه الوصفة ستمنع الحشرات الزاحفة من التواجد كما سيموتون على الفور دون استخدام طرق أخرى.
  • إذا كنت تبحث عن تنظيف منزلك ، فيمكنك الحصول على نصيحة بسيطة لقتل الزواحف في منزلك بالأشياء الطبيعية الخل هو أفضل صديق لك. فهو لا يزيل فقط البقع الصعبة ويساعد في الحفاظ على مطبخك نظيفًا ، بل له أيضًا فائدة إضافية تتمثل في إبعاد حشرات المطبخ الصغيرة.

أسباب وجود حشرات بالمنزل

يظن البعض أن وجود النمل في المنزل ناتج عن الحسد ، لكن لا دليل على هذه المعلومة الخاطئه ، لأن النمل يبحث عن طعام ، ومن أسباب ظهوره في المنزل تكديس الأطباق في سلطانيات والأحواض التي لم يتم تنظيفها والأرضيات والمطابخ مليئة بالطعام والسكر والحلوى المكشوفة والتي تجزب النمل لها لكي تحصل على الغذاء.

قد يكون تواجد الحشرات في المنزل بسبب قرب المسكن من المناطق الزراعية مما يؤدي إلى انتشار البعوض والحشرات أيضًا ، إذا تناثرت القمامة في جميع أنحاء المنزل ، فقد يكون ذلك سببًا كبيرًا للحشرات في المنزل بالإضافة إلى الرطوبة ، تسرب المياه ، مشاكل السباكة أو الصرف الصحي في المنزل من الأسباب المهمة لوجود الصراصير والحشرات في المنزل كما أنه من الأفضل إزالة القمامة بشكل دائم ومستمر ويومي.

معظم الحشرات الصغيرة وخاصة النمل لا يمكنها تحمل الروائح القوية إذا كان لديك إبهام أخضر وتبحث عن طريقة للتخلص من الحشرات الصغيرة في مطبخك ، ففكر في شراء نبات النعناع لذلك احتفظ بأوراق النعناع المجففة حول المطبخ لإبعاد الحشرات عن طعامك ، إذا لم تكن مساحة لديك حديقة ولكنك تريد معرفة كيفية قتل النمل الصغير في المطبخ ، يمكن للزيوت الأساسية أيضًا.

التخلص من العنكبوت

يمكنك التخلص من الصراصير والعناكب بطل سهولة عن طريق رش صودا الخبز إلى المناطق المعرضة لوجود العنكبوت في المنزل، وهذا يساعد على الحفاظ على منزلك خالية من هذه الحشرات وهو وسيلة فعالة إما لقتلهم أو إبعادهم وهناك طريقة أخري باستخدام الثوم إضافة 2 أو 3 فصوص من الثوم إلى زجاجة رش، ورجها جيدا، ورش السائل على طول الشقوق وعتبات النوافذ وإطارات الأبواب وجميع زوايا المنزل حيث تصنع العناكب عادة شبكتها.

كما يدخل الريحان ضمن قائمة المواد الطبيعية المستخدمة في علاج البعوض والحشرات والناموس وغيرها في المنزل لطرده ، ولأن الريحان له رائحة نفاذة يزعج البعوض ويساعد على إبعاده عن المكان ، لذلك عند تجهيز شرفة المنزل في المنزل. الصيف يمكنك زراعة الريحان في أواني ووضعه على الشرفة لمنع البعوض من دخول المنزل.

التخلص من النمل

يعمل خليط السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم على جذب النمل إليه ثم التهام ذراته، وذلك بخلط كميتين متساويتين من الخليط، ورشها على الحوائط والأماكن البعيدة، وعلى فترات سترى تجمعات النمل ميتة على الخليط كما تعمل النباتات الطبيعية ذات الروائح النفاذة كمبيد حشري طبيعي لهذه الحشرات، مثل أوراق الريحان واللافندر، والنعناع والثوم والبصل والقرفة، لذلك قومي بوضعها في أماكن انتشار الحشرات في المنزل.

زيت شجرة الشاي له رائحة قوية ويمكنه قتل النمل وإبعاده عن المنزل للاستخدام اخلطي 5-10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع كوبين من الماء وضعي المحلول في زجاجة رذاذ ورشي مكان وجود النمل أو اغمسي قطعة قطن في الزيت ووزعيها في أجزاء مختلفة من المنزل تأكد من أنها لن تدخل من أي مكان مع مراعاة الحيوانات الأليفة في المنزل وخاصة زيت القطة لأنه يمكن أن يسبب لها مرضًا خطيرًا إذا استنشقته.

كما ذكرنا سابقًا تعتبر الحمامات بؤرًا للرطوبة والروائح التي تجذب أسراب النمل لذا احرص على تنظيف حمامك بشكل منتظم وشامل خاصة المرحاض حيث توجد مطهرات متخصصة لتنظيفه وتعقيمه يمكن لرائحة البول أيضًا أن تسبب النمل وتجذبها تأكد أيضًا من معالجة مشكلات الصرف ، والتي يمكن أن تخلق مياهًا راكدة صغيرة وبرك متناثرة.

التخلص من الناموس و النمل في المنزل

توجد نباتات طاردة للبعوض والبعوض يمكن استخدامها كوسيلة سهلة لصد البعوض الداخلي ، ويمكن أيضًا وضع هذه النباتات في غرفة أو مكتب شرائح الليمون مع القرنفل ستبقي البعوض بعيدًا لأن البعوض يكره رائحة القرنفل وأي شيء يحتوي على الحمضيات.

حمض البوريك نستخدم حمص البوريك والطحين والسكر لعمل عجينة ونستخدمه في صنع الحبيبات ونضعها في أماكن مثل الصراصير مثل المطابخ والحمامات يمكنك صنع مسحوق نثره حول الحواف والأنابيب تحتها هذا المزيج القاتل يقضي على الصراصير بطريقة طبيعية ولكن يجب أن يبقى بعيدًا عن متناول الأطفال ويجب الاحتفاظ به حتى تختفي الصراصير تمامًا من منزلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *