اعلان نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الأول ظهرت عبر موقع وزارة التربية العراق epedu.gov.iq

نتائج الثالث متوسط 2022، يترقب الطلاب والأولياء في العراق منذ فترة نتيجة الثالث متوسط 2022 الدور الاول. هذا وقد أنهى الطلاب امتحاناتهم الأخيرة مؤخرا، بمن فيهم طلاب 3 متوسط، وبدأ البحث فعلا في الأيام الأخيرة على محرك بحث جوجل عن نتائج الصف 3 في المرحلة المتوسطة ، ومن المترقب أن يتم الإعلان عن نتائج الدورة الأولى من طرف وزارة التربية العراقية، بحيث ستعرض بشكل إلكتروني ليتمكن الطلاب من استخراجها، وهو موقع نتائجنا المعتمد من الوزارة، ويتم استخراج النتيجة بواسطة رقم الجلوس الخاص بكل طالب، وللإشارة فإن عمليات التصحيح الخاصة بالدفاتر الامتحانية قد شارفت على الانتهاء، وفي هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل موضوع نتائج الثالث متوسط 2022 الخارجي في كل مدن العراق.

نتائج الثالث متوسط 2022

قريبا ستظهر نتائج الصف الثالث متوسط 2022 حسب ما أعلنت عنه مؤخرا وزارة التربية العراقية، فعمليات التصحيح قد تمت على أكمل وجه في مختلف المراكز، وسيتم عرض نتائج الثالث متوسط الدور الأول فور إكمال التحقق من درجات الطلاب من أجل ضمان الشفافية، والنتائج في العراق كما هو متعارف عليه تعرض على موقع نتائجنا، وللاستعلام عن نتائج طلاب 3 متوسط، يجب اتباع ما يلي:

  • يدخل الطالب إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراق، أو يذهب إلى موقع نتائجنا الإلكتروني على الإنترنت
  • بعد ذلك يقوم بالضغط على خيار عرض نتائج الثالث متوسط الخارجي
  • في الخطوة الموالية يكتب رقم الجلوس في الامتحان بالمكان المعد له خصيصا
  • وأخيرا ينقر على أيقونة عرض النتائج، وسيحصل على كل درجاته في المواد التي اجتازها في الامتحان.

نتائج الثالث متوسط الدور الاول

تجدر الإشارة إلى أنه سيوتم تفعيل رابط نتائج الثالث 2022 موقع نتائجنا لعرض نتائج الطلاب بعد أن تصبح جاهزة. وهذا في المحافظات العراقية مثل بغداد والبصرة وميسان والمثنى وصلاح الدين والأنبار وكركوك. والقادسية والكرخ الأولى والثانية والثالثة، والرصافة، السليمانية، واسط، كربلاء، كما سيتمكن الطلاب من تحميل نتائج الصف الثالث متوسط 2022 بصيغة pdf.

تجدر الإشارة إلى أن تصحيح أوراق طلاب 3 متوسط في العراق يمر بجولات قبل عرض النتائج. وهذه المرة لم يتم تسجيل أي شكاوى في الامتحانات التي أجراها الطلاب، كما أن التصحيح حاليا يتم في أجواء منضبطة ودقة كبيرة من أجل منح كل طالب ما يستحقه. وللإشارة فإن كل الطلاب الذين رسبوا في الدور الأول، ستمنح لهم فرصة اجتياز امتحانات الدور الثاني لمواصلة مسارهم الدراسي.

صرّح أحد المسؤولين في وزارة التربية والتعليم بالعراق بأن تصحيح الأوراق قد تم حاليا. وسيجري مراجعة كل الدرجات جيدا قبل أن يتم اعتماد النتائج نظرا لأهميتها بالنسبة للطلاب العراقيين. وكان الطلاب قد امتحنوا في كل من مادة التربية الإسلامية واللغة الإنجليزية واللغة العربية والكيمياء والفيزياء. والإنسان وصحته، والرياضيات، واللغة التركمانية أيضا، واستمرت الاختبارات لسبعة أيام كاملة.

لا زال الطلاب في مختلف محافظات العراق يستعلمون عن نتائج الثالث متوسط التمهيدي 2022. وهي حاليا في المراحل الأخيرة وسيتم اعتمادها في الساعات القليلة القادمة، ليتمكن الطلاب من استخراج نتائج 3 متوسط برقم المقعد. وقد سهلت وزارة التربية والتعليم بالعراق المهمة على كل الطلاب والأولياء في الحصول على النتائج. وسيتمكنون من الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي أو موقع نتائجنا بصيغة  PDF.

علاوة على ذلك، فإن الامتحانات قد أجريت في أواخر شهر مايو المنقضي، وجرت الامتحانات في أجواء منضبطة. بعد ذلك بدأ التصحيح في كل المراكز، وحرصت الوزارة على وضع دورات تفقدية لكل مراكز التصحيح للتحقق من سيرورة عمليات تصحيح الأوراق على أكمل وجه، وفور أن تجهز سيتم عرض نتائج الصف الثالث متوسط على موقع ناجح أو موقع وزارة التربية العراقية.

نتائج ثالث متوسط العراق

أشارت وزارة التربية والتعليم في العراق إلى أن نسبة النجاح في الصف الثالث متوسط وصلت إلى اثنان وسبعون في المئة. وكان هذا بعد استكمال كل أعمال التصحيح، وسيتحصل كل الطلاب على نتائجهم من خلال موقع ناجح. أو موقع نتائجنا وموقع وزارة التربية والتعليم العراق أيضا. وهذا الأمر من شأنه تسهيل الأمور على كل الطلاب الذين يريدون الحصول على نتائجهم بأسرع الطرق.

أكد مدير التربية في منطقة الكرخ بأن الانتهاء من تصحيح الأوراق بهذه المنطقة قد تم بالفعل. والآن لم يبق سوى عرض نتائج الطلاب على موقع نتائجنا results mlazemna أو موقع وزارة التربية والتعليم في العراق. وقد ذكرنا لكم طريقة استخراج النتائج فور ظهورها. علما بان الإعلان عنها سيكون تدريجيا إلى أن يتم الانتهاء منها في جميع محافظات العراق دون استثناء ممن أجروا الامتحانات.

اعلان نتائج الصف الثالث متوسط

لقد تم إعلان نتائج الصف الثالث المتوسط 2022 في جميع محافظات العراق وأصبح في إمكانهم الاستعلام عنها من خلال موقع نتائجنا results mlazemna. وقد تم إطلاقها على اليوم السابع من شهر يوليو 2022، وظهرت أيضا على موقع موقع وزارة التربية والتعليم العراق. وأصبحت النتائج متاحة الآن ويمكنكم الحصول عليها بكل بساطة من خلال رابط النتائج الرسمي من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة.

إن النتائج يمكن الحصول عليها بأكثر من طريقة، وهي موقع وزارة التربية وموقع ناجح وموقع نتائجنا أيضا. وستتاح لكل الطلاب الذين وجدوا بأنهم راسبين في القائمة فرصة اجتياز اختبارات الدور الثاني في العراق. بحيث ستكون كل الأسئلة في متناولهم وسيحصل كل طالب على حقه. والاختبارات ستجرى بعد أيام قليلة فقط من الإعلان الرسمي عن النتائج في العراق حسب مديريات التربية لكل محافظة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نتيجة الثالث متوسط 2022. وهو من ضمن أبرز المواضيع التي ينتظرها طلاب العراق حاليا، وقريبا سيتم عرض نتائج الصف الثالث 2022، وستكون متاحة لهم من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *