لماذا حرم الله الذهب على الرجال

لماذا حرم الله الذهب على الرجال

حرم الله على المسلمين من الرجال لبس الذهب والتزين به لان الذهب زينة للنساء وليس للرجال، ولا حاجة في لبس الذهب لان الإسلام أمر الرجال بالخشونة وعدم التشبه بالنساء.

ادله تحريم الذهب للرجال

آمر الله تعالى الرجال ببعض الأشياء ومنها تحريم الذهب وهناك بعض الأحاديث الشريفة تنص على ذلك ومنها

– روى الأمام البخاري عن الرسول صلى الله علية وسلم قال :حدثنا أبو الوليد:حدثنا شعبة عن الاشعث قال سمعت معاوية بن سويد ابن مقرن ، عن البراء  رضي الله عنه قال : امرنا النبي صل الله علية وسلم بسبع ونهانا عن سبع :أمرنا باتباع الجنائز، وعيادة المريض وأجابه الداعي ونصرة المظلوم ، وإبراء القسم ،ورد السلام ، وتشميت العاطس .ونهانا عن خواتيم أو عن تختم بالذهب ، وعن الشرب بالفضة ، وعن المياثر ، وعن القسي ، وعن لبس الحرير ، والإستبرق ، و الديباج .

– وقال النبي صلى الله علية وسلم : من مات من أمتي وهو يتحلى بالذهب حرم الله عليه لباسه في الجنة .

– وعن أبي سعيد أن رجلا قدم من نجران إلي رسول الله وعلية خاتم من ذهب فأغرض عنة رسول الله وقال: انك جئتني وفي يدك جمرة من جهنم .

وهذه الأدلة تبين تحريم الذهب على الرجال .

دليل علمي لضرر لبس الذهب للرجال

أثبتت دراسه قام بها بعض العلماء أن للذهب تأثير على كرات الدم الحمراء ضار جدا على الرجال وليس للنساء لان الضرر الذي يصدره الذهب عبارة عن أشعاع ينتقل من الجلد إلي الدم وذلك للرجل فقط لان النساء يوجد تحد الجلد طبقة من الشحوم تمنع الإشعاع من الوصول للدم وذلك الإشعاع يسبب في مرض فقدان الذاكرة المعروف بالزهايمر ، وبذلك تم أثبات الفائدة من تحريم الذهب للرجال .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *