فى 10 دقائق اعملى بسكوت الشاى السادة فى الخلاط بكل سهولة

لان وجود الشاى فى حياتنا مهم ونقوم بشربه على مدار اليوم عدة مرات فوجود بسكوت الشاى يكون مهم أيضاً لذلك تتجه ربات البيوت إلى معرفة طرق سهلة وبسيطة ومتوفرة لعمل بسكوت الشاى السادة لانه ممكن اعتباره كوجبة تعطيها لابنائها خفيفة على المعدة عوضاً عن المنتجات التى يقوم بشرائها الاطفال وتقوم بتدمير الصحة العامة ،يعتبر بسكوت الشاى من أكثر الوصفات سهلة فى التحضير وموفر فى المكونات حيث أن معظم مكوناته موجودة فى كل منزل مثل الدقيق والنشا وغيرها من المكونات لذلك نقدم لكم فى هذا المقال طريقة عمل بسكويت الشاى فى المنزل بكل سهولة إليكم الطريقة.

طريقة عمل بسكويت الشاى

مكونات الوصفة:

  1. كأس من السكر البودرة.
  2. نصف كأس من الزبدة المذابة.
  3. نصف كأس من الزيت النباتي.
  4. ربع ملعقة من الملح “ملعقة صغيرة الحجم”.
  5. ثلاث بيضات.
  6. ملعقة من مسحوق الفانيليا “ملعقة صغيرة الحجم”.
  7. ملعقة من مسحوق البيكنج بودر “ملعقة صغيرة الحجم”.
  8. ثلاثة كؤوس من الطحين الابيض المنخول.

طريقة عمل الوصفة:

  • نقوم أولاً بإحضار وعاء عميق ونقوم بوضع ثلاث بيضات وكوب من السكر البودرة وملعقة صغيرة من الفانيليا ثم نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض بواسطة المصري اليدوي.
  • نقوم بعد خلطهم بإضافة نصف كوب من الزيت ونصف كوب من الزبدة المذابة ثم نقوم بخلط جميع المكونات مرة أخرى.
  • نقوم بإضافة ربع ملعقة صغيرة من الملح ونضيف ملعقة من البيكنج بودر مع الخفق ثم نضيف ثلاثة أكواب من الدقيق الابيض الناعم ونقوم بخلط المكونات جيداً.
  • بعد خفق المكونات جيداً نقوم بعجن العجينة باستخدام يدينا حتى يتم خلط المكونات مع بعضها البعض جيداً ثم بعد ذلك نقوم بوضعها فى الثلاجة لمدة لا تقل عن عشر دقائق.
  • بعد مرور العشر دقائق نقوم بإحضار صينية الفرن ونضع عليها ورق زبدة حتى لا يلتصق البسكويت فى الصينية ثم نقوم بتشكيل العجينة حسب الرغبة ونضعها على ورق الزبدة ثم نقوم بإدخال صينية البسكويت الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركه لمدة عشر دقائق حتى ينضج جيداً.
  • بعد أن نتأكد من نضج البسكويت نقوم بإخراجه من الفرن وتركه جانباً حتى يبرد قليلاً ثم نقوم بتناوله مع الشاى .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *