شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج ١٤٤٣ و رابط التقديم الإلكتروني حج الراجحي الخيري

شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج ١٤٤٣ و رابط التقديم الإلكتروني حج الراجحي الخيري

نتعرف معكم على شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج ١٤٤٣ ، وذلك تزامناً مع إعلان جمعية الراجحي الخيرية للحج المجاني عن بدء استقبال طلبات التسجيل في حج حملة الراجحي الخيري 1443 ، والتي بدأت يوم الإثنين الماضي الموافق 14-11-1443 هجرياً، وما يقابله 13-6-2022 ميلادياً. وسوف نستعرض عليكم كافة التفاصيل التي تخص شروط تسجيل حملة الراجحي للحج ١٤٤٣ ، كما سنرفق رابط تسجيل حملة الراجحي للحج المجاني alrajhihaj ، والذي يرغب الكثير في الوصول إليه من أجل إتمام عملية تقديم طلب أداء فريضة الحج هذا العام.

شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج ١٤٤٣

وقبل أن نستعرض معاكم شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج 2022 ، نود أن نوافيكم بنبذه مختصرة عن حملة الراجحي الخيرية، فهي مخصصة لجميع حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، والتي تتيح للجميع إمكانية الدخول عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت وتقديم طلب التسجيل في حج حملة الراجحي لحجاج الداخل.

والجدير بالذكر أن حملة الراجحي الخيرية تتكفل بجميع المصروفات التي تخص فريضة الحج لجميع حجاج الداخل بالمملكة العربية السعودية، أي تكون على نفقة أبناء عبد العزيز صالح الراجحي رحمه الله – صالح ومحمد وعبد الله رحمهم الله – وسليمان حفظه الله ، وتكون حملة الراجحي للحج المجاني تحت إشراف وإدارة أبنائهم وأحفادهم.

شروط تسجيل حملة الراجحي للحج

أوضحت حملة الراجحي للحج الخيري شروط التسجيل في الحج ٢٠٢٢ هذا العام، والتي جاء على رأسها أن يكون المتقدم سعودية الجنسية ، كما اشترطت حملة الراجحي للحج أن يكون الحاج لم يسبق له أداء فريضة الحج – أن يكون المتقدم متمتعاً بالأهلية الشرعية وهي البلوغ والإسلام. ونستكمل معكم باقي شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج 1443 والتي تتمثل في التالي:

لا بد من تمتع الحاج بالأهلية الشرعية حيث البلوغ والإسلام.

أن تكون حجة الإسلام، بمعنى أن يكون الحاج لم يؤدِ فريضة الحج في السابق.

التمتع بالجنسية السعودية.

استطاعة الحاج الجسدية.

خلو الحاج من الأمراض المزمنة أو النفسية أو أي إعاقة.

العمر ما بين (18 و65) عامًا؛ بحيث لا يقل عمر الحاج عن 25 عامًا في حالة كونه فردًا، أما إذا كان محرمًا فلا يقل السن عن 18 عامًا.

ضرورة وجود هاتف جوال مستقل للحاج/ الحاجة، لسهولة تواصل القائمين على حملة الراجحي حال الفوز.

ألا يكون مصابًا بكوفيد، أو مشتبهًا بالإصابة.

قدرة الحاج على الحصول على تصريح الحج من الجهات الرسمية.

إكمال كل الجرعات الخاصة بلقاح كورونا.

عدم خضوع الحاج/الحاجة إلى الغسيل الكلوي.

ألا يكون مصابًا بمرض مزمن خلال 6 أشهر الماضية، استدعى دخوله إلى المستشفى.

الالتزام التام بكل الإجراءات الوقائية.

الالتزام باستشارة الطبيب حال الشعور بظهور أعراض كورونا.

شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج

رابط تسجيل حملة الراجحي للحج 1443

أوضحت حملة الراجحي للحج أن التسجيل سيكون بشكل إلكتروني ، حيث يُمكن لجميع الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام الدخول عبر رابط الحملة على الإنترنت وإتمام عملية التسجيل في الحج حملة الراجحي 2022 ، كما أكدت حملة الراجحي أنه يُمكن متابعة حالة اطلب المقدم، كما نشر الحساب الشخصي للحملة عبر تويتر اعتذاراً لجميع المتقدمين لعدم إدراج رابط الخاص بعمليات تسجيل حملة الراجحي للحج ٢٠٢٢ ، مؤكدة أنه سيتم إدراجه والكشف عنه خلال الساعات القادمة.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من رصد شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج ١٤٤٣ ، وجميع التفاصيل التي تخص هذا الشأن. وسنوافيكم بكل ما هو جديد حيث سنعمل على متابعة إدراج الرابط الخاص بالتسجيل الإلكتروني خلال الوقت القادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *