موعد بدء العام الدراسي الجديد في السعودية لجميع الصفوف التعليمية بعد التعديلات الأخيرة

موعد بدء العام الدراسي الجديد في السعودية لجميع الصفوف التعليمية بعد التعديلات الأخيرة

موعد بدء العام الدراسي الجديد في السعودية ، أعلنت مصادر مطلعة بوزارة التربية  والتعليم، أن الوزارة قد أعلنت عن موعد بدأ الدراسة للعام الدراسي الجديد ليوافق يوم الأحد الموافق 26/12/1438 هجرية، مشيرا إلى أن تحديد الموعد جاء بعد موافقة مجلس الوزاراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان”.

والجدير بالذكر أيضا أن تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد، قد جاء بناء على الطلبات المقدمة من الطلاب وأولياء الأمور لتعديل موعد بدأ الدراسة وذلك لتعديل موعد بدأ الإمتحانات والإنتهاء منها.

وقد أصدر خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز” مرسوما ملكيا بتعديل بعض القرارات التي تخص الشأن التعليمي ومن بينها مواعيد الاختبارات، مشيرا إلى أن تلك الإختبارات سوف تنتهي قبل بداية شهر رمضان الكريم.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في السعودية

كشف “الدكتور أحمد بن محمد العيسى” وزير التربية السعودي، أنه تم إعتماد العام الدراسي الجديد، كما تم إصدار تعليمات لجميع الجهات في القطاعات المختلفة التابعة لوزارة التربية والتعليم أن تبدأ موعد الاختبارات في العام الدراسي الجديد في 18 شعبان وتنتهي جميعها قبل بداية شهر رمضان، مع الإنتهاء من المقرارات الدراسية قبل بدأ الاختبارات.

التقويم الدراسي 1439

التقويم الدراسي للعام الجديد
موعد بدء العام الدراسي الجديد في السعودية

تحديث : أوضح مصدر مطلع في وزارة التعليم أن موعد الاختبارات التحريرية للمرحلتين المتوسطة والثانوية نظام المقررات للفصل الدراسي الأول، يبدأ من اليوم الأحد الموافق 13 ربيع الثاني 1439، وحتي الاثنين 21 ربيع الثاني 1439، وسوف يتم رصد الدرجات أولاً بأول عبر موقع نور ضمن التقويم الدراسي للعام الحالي.

موعد الاختبارات
موعد الاختبارات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *