تعرفى على طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية جدا وسريعة المفعول.. لن تذهبى لشراء شئ كلها فى مطبخك

تعرفى على طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية جدا وسريعة المفعول.. لن تذهبى لشراء شئ كلها فى مطبخك

قد تنفق كثير من الفتايات الكثير من الأموال للعناية وتفتيح البشرة بطرق كيميائية قد تؤدي بآثار جانبية ضارة علي البشرة سواء على المدى القصير او البعيد لذلك تفضل الفتيات ان تعتمد على مكونات طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

تفتيح البشرة

ووصفات تفتيح البشرة متعددة ومنها قد يظهر تأثيره على فترات زمنية بعيدة ولذلك سنذكر بعضا من هذه الوصفات سريعة المفعول والتى تصلح خصيصا للمقبلين على الجواز أو من لديهم مناسبات خاصة.

وسنقدم لكم الان 5 وصفات طبيعية بالزبادى من أجل تفتيح البشرة.

1.تفتيح البشرة بوصفة الزبادى بالعسل والليمون

وعند استخدام هذه الوصفة التي ستعطي البريق المطلوب لبشرتك مع الاستخدام المستمر لفترة قصيرة، حيث بقدر قليل من العسل وتضيفي عليه عصير الليمون واللبن ” جميعهم بمقادير متساوية” و تخلطيهم جميعا جيدا ثم اتركيهم لمدة خمس دقائق حتى يمتزج مع بعضهم البعض، بعدها تقوم بتوزيعها على بشرتك وتتركيه هذا الخليط لمدة لا تقل عن 15 دقيقة على وجهك وستلاحظين الفرق بعد هذه التجربة.

2.تفتيح البشرة بوصفة الزبادى وقشر البرتقال المطحون

وصفة اخرى ليست بالمكلفة اطلاقا وتتعاطى الرونق المطلوب لبشرتك، احضري القليل من قشر البرتقال المطحون من الممكن أن تستبدلي قشر البرتقال بعصير برتقال طازج ثم تضيفى عليه قدر من الزبادى ويخفق جيدا هذه المقادير حتى تلاحظين انهم اصبحو كيان واحد ومن ثم وزعي هذا الخليط على وجهك وتتركيه 10 او 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بماء بارد.

3.تفتيح البشرة بوصفة الزبادى وزيت الزيتون 

ما هذه الوصفة تعطي ترطيب البشرة بشكل كبير وملحوظ و تخلصك أيضا من البقع الداكنه فى الوجه، و لتطبيق هذه الوصفه يرجى ان تحضرى قليل من الزبادى ويخفق جيدا مع القليل من زيت الزيتون الطبيعى وتخفق جيدا حتى يمتزج مع بعضهم البعض ومن ثم وزعي هذا الخليط على الوجه واتركيه لمده 15 دقيقه على الوجه ثم تغسلى وجهك بماء بارد.

4.تفتيح البشرة بوصفة الزبادى والحمص المطحون والكركم

هذه الوصفة استخدمها الكثير من الناس قديمها حيث انها كانت تستخدم لعلاج العديد من المشاكل التي تخص البشرة منهم تفتيح لون البشرة بطريقه سليمة وآمنه، وحتى يمكن استخدام هذه الوصفه يرجى منك أن تأتي بقليل من الزبادي والكركم المطحون الحمص المطحون واخلطيهم جيدا ومن ثم تضعي هذا الخليط على الوجه لعدة دقائق ولتكن من 10 الى 15 دقيقة، وبعدها تغسلي وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق فى أنها جعلت بشرتك مشرقة وناعمه.

5.تفتيح البشرة بوصفة الزبادى وجل الصبار

الصبار بشكل عام له الكثير من الاستخدامات وأهم هذه الاستخدامات هو العناية بالشعر والبشرة ، فإذا خلطنا القليل من جل الصبار مع القليل من الزبادي بكميات متساوية وهذا الأمر هام جدا، ثم اتركى الخليط دقائق و من ثم ضعى هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ستلاحظين الفرق فى نضارة بشرتك .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *