بعد اعتماده رسمياً .. التقويم الدراسي 1444 الفصل الدراسي الثالث جميع المدارس والجامعات

بعد اعتماده رسمياً .. التقويم الدراسي 1444 الفصل الدراسي الثالث جميع المدارس والجامعات

التقويم الدراسي 1444 بالمدارس والجامعات الفصل الدراسي الثالث وذلك بعد اعتماد وزارة التعليم السعودية له رسميًا. حيث يستمر العمل بالتقويم الجديد لمدة عام كامل تضمن ذلك العام 39 أسبوع دراسي تم تقسيمهم على 3 فصول دراسية. ويتخلل كل فصل دراسي 13 أسبوع ليشمل عدد من الاجازات والعطلات الرسمية.

وقد تم اعتماد تقويم العام الدراسي الجديد بعد موافقة مجلس الوزراء السعودي عليه، حيث وضحت الوزارة تفاصيل جدول الدراسة للعام الدراسي 1444/ 1445.

والذي من خلاله تحرص وزارة التعليم السعودية دائمًا على تقديم التقويم الأكاديمي الجديد عبر موقعها الرسمي، وقد يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن التقويم الجديد للدراسة لعام 1444، ولذلك سوف نوضحه عبر السطور التالية.

التقويم الدراسي 1444 السعودية

 

تم وضع الجدول ليأخذ في الاعتبار جميع أيام العطل الرسمية والعطل الممتدة خلال العام الدراسي الجديد . حيث  تم أطلاق التقويم الأكاديمي للعام الدراسي الجديد ليشمل 3 فصول دراسية، علي نفس النحو الذي تم العمل به في العام الدراسي الذي أوشك علي الانتهاء .

وبالرغم من ذلك فقد صرحت جامعة دار العلوم انه سيتم اعتماد نظام الفصلين الدراسيين للعام الجديد . كما صرحت وزارة التعليم السعودية أن زمن الحصة 50 دقيقة وعدد الحصص باليوم الدراسي 6 حصص توزع علي مدار اليوم.

توزيع الأسابيع الدراسية الفصل الثالث

بالتزامن مع بدء الدراسة الحضورية الفصل الدراسي الثالث كشفت وزارة التعليم السعودية، عن جدول توزيع الأسابيع للترم الثالث، والذي يتزامن مع شهر رمضان المبارك 2023 حيث انتشرت العديد من الأخبار عن تحويل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي شهر رمضان، ولكن نفت وزارة التعليم تلك الأنباء وأكدت على استمرار الدراسة الحضورية بجميع مراحل التعليم المختلفة، وجاء جدول توزيع الدراسة بالأسابيع الترم الثالث على هذا النحو:

التقويم الدراسي 1444 الفصل الدراسي الثالث جميع المدارس والجامعات

التقويم الدراسي 1444 بالأسابيع

كشفت وزارة التعليم السعودية جدول الأسابيع الدراسية لـ 3 فصول دراسية ووضحت كافة التفاصيل والتي تضمنت التالي:

التقويم الدراسي 1444 بالاسابيع

وتضمن جدول الأسابيع الدراسية عدد 2 اجازة رسمية للاحتفال باليوم الوطني السعودي. ومن ثم تم شمول الأسبوع الثامن على 3 أيام اجازة مطولة ثم يعودون الطلاب للدوام المدرسي من يوم الأحد.

ما هو جدول التقويم الدراسي ١٤٤٤

عبر انفوجرافيك توضيحي نشرته وزارة التعليم السعودية عبر صفحتها الرسمية بتويتر يوضح ابرز تفاصيل التقويم الدراسي 1444/1445 للعام الدراسي الجديد، ونص جدول الدراسة علي النحو التالي:

التقويم الدراسي 1444 بالمدارس والجامعات بعد اعتماده رسمياً من وزارة التعليم السعودية

 

وقد كشفت وزارة التعليم السعودية التقويم الأكاديمي الجديد للعام المقبل، بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء عليه رسميًا، وأعلن أيضًا عن الموعد المقرر لعودة المعلمين والمشرفين وطاقم التدريب.

متي بداية العام الدراسي 1444 / 1445

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور والعاملين التربويين متى ستبدأ الدراسة 1444-1445 وبالتالي، فان موعد العودة للدراسة الحضورية سيكون في الأول من شهر صفر 1444 الموافق 28/8/2022.

يحتوي التقويم الجديد علي الإجازات الرسمية، كما يتضمن كل فصل دراسي على عدد من الإجازات الممتدة. حيث يتم ذلك لمدة ثلاثة أو أربعة أيام حتي  تكفي للطلاب للراحة قبل إنهاء دراستهم في أسابيع الدراسة.

يكون نظام الامتحان طوال الفصل الدراسي الأول والثاني والثالث كالمعتاد يخضع الطلاب لامتحانين في منتصف الفصل الدراسي. هذا و لتصحيح درجات الطلاب في عمل العام 1444 ، بالإضافة إلى امتحان نهاية الفصل الدراسي.

موعد عودة المعلمين والإداريين 1444

موعد عودة المعلمين والإداريين 1444
موعد عودة المعلمين والإداريين 1444

بحسب جدول التقويم الأكاديمي الذي تم أعلانه فان موعد عودة المعلمين لمقر الدراسة بالعام الجديد 1444 / 1445 . سيكون مع عودة الطلاب والطالبات في يوم 1 صفر 1444 . وبالتالي فان عودة المعلمين للمدارس مع الطلاب يكون الأول من نوعه.  حيث كان في السابق يعودون المعلمون قبل الطلاب بفارق أسبوع، أما عن عودة المشرفون والإداريين سيكون من يوم 24/1/1444.

بذلك وضحنا تفاصيل التقويم الدراسي 1444 1445 للعام الجديد بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلي ذلك تضمنت السطور السابقة تقويم الدراسة 1444 بالأسابيع وموعد عودة الطلاب والمعلمين وشاغلي الوظائف التعليمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *