وزارة العمل تعلن: تحذير لجميع العاملين في تلك المهن سيتم إيقاف تجديد إقامتكم والترحيل يواجه 300 ألف وافد يعملون في هذه المهن الأن

وزارة العمل تعلن: تحذير لجميع العاملين في تلك المهن سيتم إيقاف تجديد إقامتكم والترحيل يواجه 300 ألف وافد يعملون في هذه المهن الأن

وزارة العمل، أعلنت وزارة العمل السعودية عن تحذير لجميع الوافدين والمقيمين في السعودية، لتشير من خلاله أن المملكة تستعد لتنفيذ خطة توطين بعض المهن والقطاعات التي تستهدف الوافدين خلال الأسابيع القليلة القادمة، لتوفير الكثير من فرص العمل لشباب السعودية.

توضيح وزارة العمل لمراحل التوطين للقطاعات والمهن السعودية

أوضحت الوزارة لجميع الوافدين والمقيمين في المملكة، أن الخطة سوف تستهدف:

  • المرحلة الأولي نشاط البقالات ومحلات بيع المنتجات التموينية والاستهلاكية وفي العربات المتنقلة  والمراكز التجارية على السعوديين وذلك بنسبة 100%.
  • المرحلة الثانية سعودة الصيدليات بنسبة 100 %.

كما أكدت مصادر مطلعة في وزارة العمل ان قرارات التوطين الصادرة مؤخرا من شأنها ان تعمل على توفير 20 ألف فرصة عمل جديدة لشباب المملكة  خلال العام الأول من تطبيق القرار بشكل كامل.

وأضافت المصادر أن القرار سوف يعمل أيضا على توفير 6 آلاف وظيفة وذلك في قطاع العربات المتنقلة، الأمر الذي سوف ينعكس بصورة إيجابية على شباب المملكة وينهي مشكلة البطالة التي أصبحت منتشرة بشكل كبير.

تحديث: كما أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رسميا تطبيق المرحلة الثالثة من توطين محلات بيع المستلزمات النسائية بشكل كامل، وذلك لتعلن تحذيرتها للوافدين العاملين فى تلك المهنة لتركها، مشيرا إلى أن التوطين قد اشتمل كافة المجالات الخاصة بالنساء من أكسسوارات ومستلزمات نسائية وأيضا الملابس النسائية وغيرها من تلك الأمور التي أعلنت عنها الوزارة.

تعليقات

  • نتمنى من وزارة العمل وضع اماكن مخصصه للنساء تكون رواتبهم كويسه ما فيها اي تحجيز للطرفين سوا للمراه او للرجل وفتح توظيف للنساء في كل مناطق المملكه ومساعدتهم في ظروفهم الخاصه كا تامين موصلات لهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *