هنا رابط تسجيل حج حملة الراجحي 1443 alrajhihaj.com بيان عاجل من حملة الراجحي للمواطنين

رابط تسجيل حج حملة الراجحي 1443، من أهم وأشهر الروابط التي يتم البحث عنها الآن من قبل الآف من المواطنين السعوديون داخل المملكة، بالتزامن مع تحديد موعد فتح رابط التسجيل الإلكتروني للراغبين في الحج هذا العام عن طريق الحملة، والتي حددت ضوابط وشروط معينة يجب أن تتوافر في الراغبين في التقديم لأداء الحج هذا العام عن طريقها، سوف نقدمها لمتابعي موقع ثقفني داخل المملكة عبر هذا المقال، وسوف نقدم شرح مفصل لطريقة التقديم، حتى يكون كل من يريد التسجيل على علم بكافة التفاصيل.

حذرت وزارة الحج السعودية المواطنين والمقيمين داخل المملكة، من الدعاوي لتقديم خدمة الحج بأسعار زهيدة، ويطالبون المواطنين بتحويل المبالغ المالية وطلب معلومات شخصية منهم، ودعت الوزارة إلي عدم الوثوق بمجهولين في التسجيل لأداء الفريضة، وقالت الوزارة أنه يمكن التسجيل للحج منفرداً أو مع مرافقين، وأعلنت الوزارة عن الرقم الموحد للرد على أي أستفسار بخصوص الحج “920002814”.

يتساءل الآف من المواطنين السعوديون عن نتائج تقديم حملة الراجحي، وعن موعد إعلان المترشحين والمنطبق عليهم شروط الحج وتم قبول طلباتهم، من أجل تجهيز باقي المتطلبات الخاصة بالحج خاصة مع اقتراب موسم الحج، ونحن من خلال موقع الحملة الرسمي الذي سيعلن عليه النتيجة، سنوافيكم بها فور إعلانها من قبل إدارة الحملة.

بيان من حملة الراجحي اليوم

أعلنت حملة الراجحي عبر موقعها الإلكتروني على منصة تويتر، عن إيقاف أستقبال التسجيل عبر موقعها الإلكتروني وقدمت الحملة الاعتذار للموطنيين، الذين لم يتمكنوا من التسجيل نظراً للضغط الكبير على التسجيل من قبل المواطنين السعوديون، مع تمنيات الحملة أن يكتب أجر الحج لكل من حاول التسجيل لأداء الفريضة.

حملة الراجحي المجانية للحج تاريخ من الصدق

تعتبر حملة الراجحي المجانية من أشهر الحملات المجانية في المملكة وأقدمها، فمؤسسة الراجحي تقدم هذه الخدمة منذ ذمن بعيد، وكذالك تحرص الحملة على تقديم أفضل خدمة لمنتسبي الحملة، من لإقامة في مخيمات تشبه الفنادق المميزة وتقديم المؤكلات الساخنة، وتواجد المشرفين الطبيين المرافقين للحملة لتقديم الخدمات الطبية.

الآن رسمياً فتح رابط التسجيل لحملة الراجحي للحج

أعلنت الآن حملة الراجحي للحج عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل تويتر، عن تفعيل رابط التسجيل الإلكتروني للحج بعد أن كانت قد حددت التسجيل أمس، وقالت الحملة أن التسجيل مجاني بدون مقابل وطالبت الحملة الراغبين في التسجيل المبادرة وأن الموقع سيغلق ألياً فور اكتمال العدد المطلوب.

تحديث جديد : أعلنت حملة الراجحي للحج عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر، عن عدم تفعيل الرابط الخاص بالحج في الموعد المحدد مسبقاً، وهو الساعة الواحدة ظهراً اليوم الثلاثاء، وقالت الحملة أنها ستعلن الموعد الجديد لفتح التسجيل قريباً جداً من خلال الحساب الرسمي للحملة على تويتر، ودعت المواطنين إلي تفهم الوضع الذي لا ذنب للحملة به.

رابط تسجيل حج حملة الراجحي 1443

حددت شركة الراجحي الموقع الإلكتروني للتسجيل في حملة الراجحي المجانية للحج، كما أعلنت عبر موقعها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أن الرابط الإلكتروني للحج سوف يتم فتحه يوم الثلاثاء الموافق 2022/06/14 في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة،  وقالت أن العدد محدود جداً، وأن الموقع سيغلق تلقائياً فور الوصول إلي العدد المطلوب.

لبتسجيل في حملة الراجحي للحج 1443
لبتسجيل في حملة الراجحي للحج 1443

خطوات تسجيل حج حملة الراجحي

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للحملة alrajhihaj.com.
  • تسجيل البيانات المطلوبة”الاسم، رقم الهوية، رقم الجوال”.
  • الضغط على تسجيل دخول ثم الانتقال إلي حملة الراجحي للحج.
  • ملء أستمارة التسجيل بالبيانات المطلوبة ثم مراجعتها للتأكد من صحتها ثم أضغط إرسال الطلب.

الشروط العامة للتسجيل

  • أن يكون المتقدم ذو أهلية “مسلم / بالغ “.
  • لا يكون قد سبق له الحج قبل ذالك ويكون سعودي الجنسية.
  • لا يقل السن عن 25 عام إذا كان فرد أو 18 عام إذا كان محرماً أو تابعاً و65 عام الحد الأقصى للسن.
  • الاستطاعة الجسدية والقدرة البدنية على أداء الفريضة ولا يكون يعاني من أي أمراض مزمنة.
  • إمكانية حصول الحاج على تصريح حج من الجهات الرسمية.
  • توفر رقم جوال خاص بكل حاج / حاجة للتواصل.

شروط تسجيل حملة الراجحي للمقيمين من الجنسيات الإسلامية

أعلنت الحملة أن التسجيل لغير السعوديون يجب أن يكون المتقدم لم تصدر بحقه أي مخالفة في الإقامة، وتكون الهوية والإقامة الخاصة به سارية المفعول، وكذالك لم يحج مسبقاً ويكون يتمتع بصحة عامة جيدة ولا يعاني أي أمراض مزمنة، ويكون حصل على التطعيمات الأساسية المعتمدة من قبل وزارة الصحة.

المستندات الواجب رفعها مع الطلب

  1. صورة طبق الأصل من بطاقة الهوية الوطنية وتكون سارية المفعول.
  2. صورة شخصية حديثة مقاس 4*6 ذات خلفية بيضاء للراغب في الحج.
  3. رقم جوال باسم المتقدم.

أهداف حملة الراجحي للحج

  1. التيسير على المواطنين الغير قادرين عن تحمل تكاليف الحج في أداء ركن هام من أركان الإسلام.
  2. تقديم حملة متميزة من خلال توفير أفضل سبل الراحة للمتقدمين للحج من خلال الحملة.
  3. المحافظة على سنة متبعة منذ زمن في تقديم هذه الخدمة أبتغاء وجه الله.

نبذة مختصرة عن حملة الراجحي

حملة الراجحي للحج هي حملة خيرية، يتكفل بها أبناء وأحفاد المغفور له بإذن الله الشيخ عبد العزيز صالح الراجحي، للتكفل بنفقات الحج للفئات الفقيرة ومحدودة الدخل والغير قادرة، يبتغون بها وجه الله سبحانه وتعالى، وتعتبر شركة الراجحي من كبرى الشركات في المملكة تأسست عام 1391 هجري، ولها عدة أفرع داخل وخارج المملكة.

تعليقات

  1. انااريد الحج وأسأل الله ان يكتب لي حج هذا العام انا م سعوديه لاكن ارجوكم ساعدوني فقلبي يتقطع شوقا للحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *