طريقة حفظ الطماطم والخيار في الثلاجة لأكثر من شهر بطريقة سهلة

العديد من السيدات والنساء يبحثون عن طريقة حفظ الطماطم والخيار في الثلاجة، لأطول وقت ممكن مع اقتراب الشهر الكريم شهر رمضان المبارك بطريقة سهلة، حيث طبق السلطة الصحي الذي لا يستغني عن الطماطم والخيار والفلفل والكابوتشي، وحتي تتمكني من إحضار هذا الطبق بجانب الأطباق الرئيسية مثل المعكرونة، أنواع الشوربة المختلفة، وكذالك البيتزات، وأنواع كثيرة من الوجبات الأخري، من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كافة التفاصيل حول عملية التخزين الصحيحة فرجاءً تابعينا بواسطة قراءة السطور التالية.

طريقة تخزين الخيار في الفريزر

نستعرض مع حضراتكم طريقة تخزين الخيار في الثلاجة، يمكنك عزيزتي تجربة هذه الحيلة التي تمكنك الاحتفاظ به لمدة شهور دون تلف كما هو موضح لكٍ اداناه.

  1. لتخزين الخيار نحضر فوطة ونقوم بتنشيف الخيار ولا نقوموا بغسل الخيار، ثم نحضر علبة بلاستيك ونضع في بدايتها منديل ورقي، ويجب على العلبة البلاستيك أن تكون بغطاء.
  2. قومي بتنظيم ورص الخيار بنظام بعدها ضعي مناديل مرة ثانية فوق وحدات الخيار، وقبل غلق الغطاء يجب مسحه جيدا بالفوطة، ثم ضعي ورق مناديل خاص بالمطبخ.

الفائدة من المناديل هي امتصاص إي رطوبة بالخيار يجب علينا فتح غطاء علبة تخزين الخيار من لحين لأخر لتبديل المناديل المبللة باخري.

تخزين الخيار في الثلاجة
تخزين الخيار في الثلاجة

طريقه تخزين الطماطم في الفريزر

بإمكان آي ربة منزل حفظ الطماطم في الثلاجة لمدة تصل الي 12 شهرا دون تلف، حيث سنقدم لكٍ نصائح لتخزينها بوضعية تجعلها مثل الطازجة تماما.

  1. نحضر الطماطم الطازجة نقوم بمسح حبة الطماطم جيدا بالفوطة، ثم نحضر علبة بلاستيك بغطاء ونضع في اسفل العلبة مناديل ورقية، ثم نرص حبات الطماطم التي مسحنها بالفوطة.
  2. نحضر مناديل ورقية ونضعها فوق الطماطم بداخل علبة الخزين، ونحضر غطاء علبة الخزين ونتأكد بعدم وجود مياه عليه ونقوم بمسحه جيدا، والآن نغلق غطاء علبة الخزين جيدا.
  3. كل فترة نقوم بفتح علبة خزين الخيار والطماطم نقوم بفرزها لو وجدنا حبة طماطم طرية أو لونها تغير يرجي اخراجها خارج علبة النخزين وقومي باستعمالها في أي وجبة تحضرينها.
طريقة تخزين الطماطم
طريقة تخزين الطماطم

 

حفظ الطماطم والخيار في الثلاجة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *