استدعاء سيارات فيراري بالسعودية بسبب عيب بالفرامل تعرف على الطرازات المستهدفة

استدعاء سيارات فيراري بالسعودية بسبب عيب بالفرامل تعرف على الطرازات المستهدفة

من منطلق حرص المملكة العربية السعودية على أرواح المواطنين، والتي تعد الكنز القيم للملكة؛ تتابع وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية بإستمرار مايعرِّض حياة المواطنين للخطر، وتقوم بعمل حملات استدعاء بشكل فوري في حالة ملاحظة أي عيوب بأي موديل سيارة، وتلزم الوكلاء بإصلاحها أو تبديل السيارة المعيبة بدون أي مقابل كان أخرها حملة استدعاء سيارات فيراري المطروحة في المملكة.

سيارة فيراري
سيارة فيراري

سبب استدعاء سيارات الفيراري

أعلنت وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية متمثلة في مركز استدعاء المنتجات المعيبة عن حملة استدعاء عدد ٢٣٨ سيارة فيراري بسبب وجود خلل في غطاء خزان زيت الفرامل، مما قد يتسبب في تسريب سائل الفرامل، وإحداث خلل بمنظومة الفرامل قد يؤدي إلى عدم عملها بالكفاءة الكاملة، وفقدان القدرة على الكبح، وزيادة خطر وقوع حادث قد يؤدي إلى خسائر في الأرواح لا قدر الله.

الطرازات المستهدفة في حملة استدعاء سيارات فيراري

كانت الحملة قد أعلنت عن الطرازات المستهدفة في الحملة متمثلة في خمسة طرازات كما يلي:

  • طراز  GTB 488 لسنة ٢٠١٦ إلى ٢٠١٩ وعددهم ٤٥ سيارة، والتي بها خلل في غطاء خزان الفرامل، والذي قد يؤدي إلى تسرب غاز الفرامل مما يتسبب في فقدان القدرة على الكبح، وزيادة خطر وقوع الحوادث.
  • طراز 458 ITALIA من سنة ٢٠١٠ إلى سنة ٢٠١٥ بعدد ٨٧ سيارة، والتي بها أيضاً خلل في غطاء خزان الفرامل الذي يؤدي إلى تسرب غاز الفرامل، مما يتسبب في فقدان السيطرة على كبح فرامل السيارة مما يؤدي إلى زيادة خطر وقوع حوادث.
  • طراز 458 SPIDER من سنة ٢٠١٢ إلى ٢٠١٥ بعدد ٤٩ سيارة، والتي بها أيضاً نفس الخطأ في غطاء خزان الفرامل، والذي يؤدي إلى تسرب غاز الفرامل مما يجعل السائق عرضة للحدوادث بسبب عدم القجرة على كبح جماحها.
  • طراز 458 SPECIALE وطراز 458 SECIALE A من سنة ٢٠١٤ إلى ٢٠١٥ بعدد ٣١ سيارة، بها أيضاً نفس الخلل في غطاء الفرامل، والذي يتسبب في تسرب الغاز المسئول عن تحكم قائد السيارة بفرامل السيارة، مما يجعلها عرضة لحوادث مستمرة،
  • طراز 488 SPIDER من سنة ٢٠١٦ إلى ٢٠١٩ بعدد ٢٧ سيارة.
حملة استدعاء الفيراري
فيراري
حملة استدعاء الفيراري
سيارات فيراري
سيارات فيراري
فيراري السعودية
حملة استدعاء الفيراري
استدعاء الفيراري
حملة استدعاء الفيراري
حملة فيراري

اجراءات مالك السيارة للإصلاح في الوكيل

وضحت الحملة من خلال المنشورات التي أعلنت بها عن الطرازات المستهدفة الإجراءات التي يجب على مالك السيارة إتباعها لإصلاح الخلل المذكور، وهى التحقق من شمول رقم هيكل سيارته في الحملة، عن طريق الموقع الإلكتروني لمركز استدعاء المنتجات المعيبة من خلال الرابط https://recalls.sa/، ثم التواصل مع شركة تقنية السيارات السريعة لإجراء الإصلاحات اللازمة مجاناً عن طريق رقم الهاتف 8004400001.

خدمات مركز استدعاء المنتجات المعيبة

ويمكن أيضاً من خلال الموقع الإلكتروني لمركز استدعاء المنتجات المعيبة الإبلاغ من قِبل المستهلك أو التاجر عن أي منتجات قد تسبب خطراً علي صحة المواطنين، أو غير مطابقة للمواصفات القياسية للمنتج في المملكة العربية السعودية.

 منظومة المكابح بالسيارة.

تعد منظومة المكابح في أي سيارة من الخصائص الهامه التي يبحث عنها المشتري والتي ترجح كفه سيارة عن أخرى بناء علي ما تحتويه من أنظمة مختلفة مثل نظام مانع الإنغلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني للمكابح EBD، ونظام معزز المكابح BA، وغيرها حيث تزيد هذه الخصائص من ثمن السيارة إن وجدت بسبب التكنولوجيا المتطورة، والمعقدة لهذه الأنظمة.

أما نظام مانع الإنغلاق ABS فهو يعد أهم هذه الأنظمة على الإطلاق، وأقدمها فهو يساعد السيارة على التوقف في مسافة ووقت أقل مما يستغرقه في السيارات المماثلة بدون مانع الإنغلاق على الطرق الوعرة مثل الطرق المغطاة بالرمال أو في حالة الأمطار، وفكرة عمله تكمن في وجود جهاز ضغط يحول ضغطة الفرامل المتصلة إلى نبضات سريعة تمنع الإنغلاق التام لحركة الإطارات.

وأيضاً يوجد نظام التوزيع الإليكتروني للمكابح EBD، وهو عبارة عن نظام إليكتروني يقوم بتوزيع قوة إنغلاق الفرامل على حسب المقاومة التي تواجهها الإطارات من الطريق حيث يقوم بتطبيق قوة فرامل أكبر على الإطارات الأكثر تماسكاً على الطريق، وقوة فرامل أقل على الإطارات الأقل تماسكا بالطريق وقت ضغط الفرامل من قبل السائق.

على سبيل المثال إذا كان قائد السيارة يقودها على إحدى الطرق التي تتخللها بعض الكثبان الرملية فعند الضغط من قبل السائق على المكابح في حالة وجود أحد الإطارات على هذه الكثبان، والثلاثة إطارات الأخرى على الأسفلت فيقوم هذا النظام بإغلاق المكابح الخاصة بالإطارات التى على الأسفلت بقوة أكبر من تلك التى على الكثبان الرملية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *