التخطي إلى المحتوى

الحد الأدني لرواتب المقيمين ، كشفت مصادر مطلعة في سوق العمل بالمملكة العربية السعودية، عن دراسة وزارة العمل لقرار جديد متمثل في تطبيق الحد الأدني للأجور الخاصة بالعمالة الوافدة في القطاعات الخاصة 5000 ريال سعودي، مشيرا إلى أن القرار جاء بعد فرض رسوم المرافقين والتي تم بدء تحصلها فعليا في شهر يوليو الماضي.

الحد الأدني لرواتب المقيمين في السعودي

أضافت المصادر السعودية أنه سيتم إلزام جميع الشركات في المملكة، بتطبيق قرار الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاعات الخاصة، ذلك ليصبح 5000 ريال، وذلك ليتم تطبيق القرار بشكل تدريجي.

والجدير بالذكر أيضا أن برنامج حماية الأجور من شأنه أن يلزم جميع الشركات بتحويل رواتب العمالة الوافدة عبر حساباتهم الخاصة المصرفية، مشيرا إلى أنه في حال تطبيق القرار المشار إليه سيتم الإعتماد على نظام آلي من شأنه متابعة الشركات وتقيدها لتنفيذ القرار.

تحديث : هذا القرار المشار إليه حتى الأن لم يتم إتخاذ إي إجراءات قانونية ورسمية فيه، فلا يزال قيد الدراسة، وأكدت الجهات المختصة عدم الخوض وراء الإشاعات وإتخاذ المعلومات من مصادرها الخاصة.

تطبيق الحد الأدني للأجور من ضمن الملفات المفتوحة أمام مجلس الشورى السعودي، يناقشة لإتخاذ قرار مناسب لصاحب العمل والعامل، فالحد الأدني للأجور سيطبق على العامل الوافد والعامل المواطن أيضاً، من شأنه تحسن الوضع المعيشي والحالة الاقتصادية للمواطنين.

أعلنت وزارة العمل رسمياً تطبيق غرامات مالية على الشركات التي تتأخر في صرف رواتب عمالها، مشيراً إلى أن الغرامة قد تصل إلى 3000 ريال، على تأخير راتب كل عامل لدى الشركة، مشيراً إلى أن قيمة الغرامة ترتفع وتقل حسب راتب العامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.