التخطي إلى المحتوى

رسوم الجوازات المفروضة على الوافدين 2019 ، تفرض الإدارة العامة للجوازات السعودية العديد من الرسوم على المقيمين في المملكة، والممثلة في رسوم خاصة بتأشيرة الدخول والخروج من السعودية، بالإضافة لرسوم أخرى خاصة بالمخالفات المرورية.

مشيرا إلى أن رسوم الجوازات التي تم فرضها جاءت بناء على خطة وضعتها الحكومة السعودية بهدف رفع إيرادات المملكة في ظل انخفاض أسعار النفط، خاصة بعد العجز الكبير الذي تعرضت له الميزانية العامة للدولة.

رسوم الجوازات المفروضة على الوافدين 2019

فالكثير من الوافدين والمقيمين في السعودية قد يتساؤلون عن قيمة رسوم بعض الخدمات التي توفرها لهم المملكة، منها رسوم تأشيرة الدخول لأراضي السعودية، وغيرها من رسوم الخروج، وأيضا رسوم نقل الكفالة واصدار الإقامة، وذلك ما هو موضح في الصورة المرفقة.

ريوم الجوازات المفروضة على الوافدين

تحديث: يذكر أيضا أن تلك الرسوم المشار إليها قد تم تجديدها منذ فترة قصيرة، والعمل بها على جميع المقيمين والوافدين في المملكة، كما أنها يتم تطبيقها على جميع الجنسيات، كما أن من يخالف تلك الرسوم سوف يواجه عقوبة الحبس والترحيل والغرامات المالية.

تحديث: صرح وزير التجارة والاستثمار السعودي “ماجد القصبي” يوم الإثنين الماضي خلال مؤتمر صحفي، أن رسوم المرافقين لا تزال قيد الدراسة ولم يتم إتخاذ أي قرار حولها، مشيراً إلى أنه بعد الإنتهاء من الدراسية يتعرض النتائج على مجلس الوزراء السعودي، وفر إتخاذ القرار حول الرسوم سيتم الإعلان عنه رسميً، وجاء ذلك لتأكيد على عدم الخوض وراء الإشاعات التي يتم نشرها مؤخراً وأخذ المعلومات من مصادرها الخاصة.

أكد وزير التجارة أن نتائج الدراسة سيتم إعلانها في غضون شهر من الأن، وذلك بعد الإنتهاء من عرضها على مجلس الوزراء السعودي وإتخاذ قرار مناسب فيها.

الجوازات توضح الرسوم المستحقة من الوافدين لعام 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.