تعرف على الدكتورة سنية حبّوب Dr. Saniya Habboub التي يحتفل بها محرك جوجل

يحتفل محرك البحث جوجل بمولد الدكتورة سنية حبّوب Dr. Saniya Habboub التي تعد طبيبة لبنانية وتعتبر أول امرأة لبنانية درست الطب في الخارج بالضبط في الولايات المتحدة الأمريكية في بِنسِيلفانِيا، حصلت على شهادة الطب سنة 1931، حيث قام الموقع العالمي جوجل Google بتبديل لوجو الموقع برسمة للدكتورة سنية حبوب التي تعد من بين أشهر وأبرز أطباء العرب وعرفت في الآونة الأخيرة اهتمام دولي بهويتها الشخصية، ومن خلال موقع ثقفني الإخباري سنذكر بعض المعلومات عنها فتابعونا للنهاية من أجل معرفة ذلك بشكل مفصل.

من هي الدكتورة سنية حبّوب

عرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات التواصل الاجتماعي العالمية والعربية عمليات بحث رهيبة عن الدكتورة سنية حبّوب Dr. Saniya Habboub واهتمام كبير من كل فئات المجتمع، حيث تعد الدكتورة سنية حبّوب طبيبة لبنانية من مواليد سنة 1901م من أب لبناني وأم تركية، كافحت أمها من أجل تدريسها وكان أبوها يعمل في مجال تجارة الجلود لتوفير مصاريف دراستها، في بداية دراستها الجامعية بالخارج التحقت حبوب سنية بالكلية الأمريكية للبنات ثم درست في الجامعة الأمريكية ببيروت، سافرت إلى الخارج لتمل دراستها بجامعة بنسلفانيا بكلية الطب تخصص أمراض النساء والتولي وأصبحت بذلك الخريجة العربية الوحيدة في كليتها.

علاوة على ذلك، تزوجت الدكتورة سنية حبوب من صحفي لبناني مشهور اسمه محمد النقاش ولها ابنتين منه، دخلت Dr. Saniya Habboub عالم المنظمات الخيرية حيث عملت في منظمات خيرية وتطوعية من ضمنها دار الأيتام المسلمين وكذلك رابطة الشابات المسلمات في لبنان، وتوفيت الدكتورة سنية عن عمر ناهز 82 سنة بالضبط عام 1983م

الحياة المهنية للدكتورة Dr. Saniya Habboub

بعد عودتها إلى أرض الوطن سعت الدكتورة سنية حبّوب في مساعدة النساء المحتاجات والغير قادرات على تسديد تكاليف العلاج. حيث عرفت بطيبتها وأخلاقها الطيبة والحسنة. وافتتحت عيادة خاصة أمراض النساء والتوليد. عملت كذلك مع العديد من الجمعيات الخيرة لمساعدة المرضى وتقديم العلاج. وحصلت سنة 1982 على ميدالية الاستحقاق الصحية منحتها لها الحكومة اللبنانية نظير مجهوداتها واحتفالا بمرور خمسين سنة على ممارستها مهنة الطب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *