تقويم الأسنان : مميزاته وعيوبه وسعره الحالي وكيفية تقليل الشعور بالألم

تقويم الأسنان : مميزاته وعيوبه وسعره الحالي وكيفية تقليل الشعور بالألم

تقويم الأسنان ، واحد من الطرق الطبية التي يلجئ إليها الكثيرين اليوم بهدف تعديل وضبط شكل الأسنان، فالكثيرين يعانون من مشاكل اعوجاج بالأسنان سواء الأطفال أو الشباب، فهو يعد من أفضل الطرق الطبية التي تساعد في إعادة شكل الأسنان الطبيعي.

مهام تقويم الأسنان والمدة الزمنية لتركيبة

يعمل جهاز التقويم بالضغط على الأسنان بهدف تنظيمها في الشكل المناسب لها، فهو يعمل على تحريك الأسنان بشكل بسيط وقد يكون غير ملاحظ، لتجد شكل الأسنان بدأ في التحرك والانتظام خلال أول شهر ونصف من تركيبة.

كما أن المدة الزمنية الخاصة بتركيب جهاز التقويم قد تختلف من كل حالة والأخرى، فمن المتعارف عليه لدي الأطباء أن أول شهر ونصف من تركيب التقويم تعود الأسنان فيها لشكلها الطبيعى والمنتظم وخلال سنة ونصف على الأكثر يعمل التقويم على ضبط الأسنان وتثبيتها، وذلك من خلال استخدام الطبيب أسلاك يقوم بتغيرها كل فترة.

سعر تقويم الأسنان

قد يختلف سعر تقويم الأسنان من مكان لأخر، خاصة مع ارتفاع الأسعار مؤخرا، كما أن السعر يختلف حسب نوعية التقويم، فهناك أنواع عديده له، إلا أن السعر يكون في حدود عشرة ألاف جنية مصري، قد يرتفع أو ينخفض من طبيب لأخر.

مميزات تقويم الأسنان

  • يعالج مشاكل بروز الفك.
  • يعالج مشاكل اعوجاج الأسنان.
  • يعالج مشاكل الأسنان المغروسة ويساعد في ظهورها.
  • يحسن من شكل الخارجي للأسنان.

عيوب تقويم الأسنان

  • فقدان أول طبقة من الأسنان بظهور بقع بيضاء واضحة عليها بعد تركيب التقويم.
  • الشعور بالألم في الأيام الأولي من تركيب التقويم.
  • قد يصاحب تركيب تقويم الأسنان ظهور رائحة كريهة الأمر الذي يسبب الانزعاج للبعض.
  • البعض قد يعاني من صعوبة في الكلام أو البلع بعد تركيب التقويم.

نصائح طبيب

ينصح الأطباء دائما لأصحاب تقويم الأسنان بضرورة الاهتمام بنظافة الأسنان والاهتمام بغسلها بشكل يومي حتى لا تتراكم الأطعمة وتصدر رائحة كريهة، وذلك باستخدام الفرشاة والمعجون والخيوط الخاصة بالأسنان.

كيفية التقليل من شعور ألام التقويم

ينصح دائما الأطباء بأخذ المسكنات لتقليل حدة ألام التقويم، كما أن البعض قد ينصح بعمل كمادات الثلج على الفم فهي تساعد في تخفيف الشعور بالألم.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *