طريقة عمل الفتة المصرية بمناسبة عيد الاضحي المبارك

طريقة عمل الفتة المصرية بمناسبة عيد الاضحي المبارك

طريقة عمل الفتة ، الفتة هي اكلة مصرية ابتكرها الأجداد، وطبق هام علي مائدة المصريين في المناسبات مثل عيد الاضحي والعقيقة والاحتفال بالمولود الجديد .

والفتة ترتبط باللحوم ، فلا يمكن تحضيرها بدون شوربة اللحم الضاني أو البتلو أو اللحوم المتنوعة ، ولذلك نقدم طريقة عمل اللحمة علي موقع ثقفني لأهميتها الشديدة في عيد الاضحى في خطوات مبسطة .

مقادير  عمل الفتة المصرية

كل ما نحتاجه لعمل الفتة المصرية بالثوم والخل هذه المقادير :

  1. كوب ونصف  أرز
  2. خبز ناشف مقطع
  3. 4 ملاعق ثوم مفروم
  4. صلصة طماطم
  5. زبدة
  6. كيلو لحمة
  7. بهارات “حبهان ، مستكة ، ورق لورا ، ملح ، فلفل اسود “
  8. بصلة متوسطة

طريقة عمل الفتة المصرية

  • اولا نقوم بتقطيع اللحمة و سلقها في الماء المغلي وبعدها نقوم بإضافة جميع التوابل ونضيف بصلة متوسطة الحجم بعد تقطيعها نصفين ، ونترك الاناء علي النار حتي تنضج اللحمة و نقوم بإزالة الريم الاسود من فوق اللحمة .
  • نقوم بغسل الارز ونضيف زبدة في إناء ثم نقوم باضافة الارز مع الشوربة المناسبة لكمية الارز وبعدها نتركه حتى يغلي ثم نقوم بتهدئة النار ونتركه حتى ينضج .
  • نقوم بتجهيز الخبز المحمص و نقطعه لقطع متوسطة الحجم في إناء عميق .
  • نقوم بوضع الخبز في أسفل الصينية ونقوم بتقليبه بقليل من الصلصة ثم نضيف اليه شوربة اللحم حتى يتشرب الخبز المقطع ونضع باقي الصلصة علي وجه الصينية ، وبعدها نقوم بوضع اللحم فوق صينية الفتة .

مكونات تحضير صلصة الفتة المصرية

لتجهيز الصلصة نقوم بوضع السمن ثم نضيف الثوم المفروم ونقوم ننتظر ليصبح لونه الذهبي.

ثم نضيف الخل ، وبعدها نتركه يغلوا معا ثم نضيف عصير الطماطم ونترك الصلصة لتصبح ثقيله بعدها نضيف الملح والفلفل الاسود ثم نضيف مغرفتين من شوربة اللحم ونقوم بغليها مع الصلصة ثم نزيلها من النار .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *