هيونداي إلنترا 2023 الجديدة تعرف علي المواصفات والأسعار والصور بالتفاصيل

هيونداي إلنترا 2023 الجديدة تعرف علي المواصفات والأسعار والصور بالتفاصيل

هيونداي إلنترا 2023 الجديدة هي واحدة من أهم السيارات الأكثر استخداماً في كافة أنحاء الدول, حيث تتمتع سيارة هيونداي إلنترا بالعديد من المواصفات سواء الفنية التقنية والتكنولوجية أو أداء المحركات المختلفة وكذلك معدلات الأمان المتوفرة لدى السيارة, وكانت شركة هيونداي الكورية قد اعلنت أنه سيتم إطلاق السيارة الجديدة ذات الشكر الجديد الملفت للانتباه والذي يجذب العديد من هواة مجال السيارات, وقد أصدرات هذا الشكل الجديد وسط العديد من المميزات التي سيتم التعرض لها خلال هذا المقال, وتعد شركة هيونداي هي واحد من أقوى وأكبر شركات السيارات المنافسة في هذا السوق الكبير علي مستوي الألم, فقد قدمت الشركة سياراتها الرائعة ماركة سوناتا 2023 الجديدة, وكنا قد تعرضنا للسيارات الكورية أيضاً من شركة كيا والتي أنتجت سياراتها الجديدة كيا سبورتاج 2023, وأيضاً يحب العديد من العملاء السيارات اليابانية من شركة تويوتا مثل تويوتا كرولا 2023 وكذلك تويوتا يارس 2013, والعملاقة متحدية الأراضي الوعرة والصعبة تويوتا فورتشنر 2023 الجديدة كلياً.وفيما يلي سيتم تناول تفاصيل هيونداي إلنترا 2023 الجديدة مع ذكر بعض المواصفات الهامة في السيارة وتوضيح بعض الصور خلال السطور القليلة القادمة.

هيونداي إلنترا 2023 الجديدة

أعلنت شركة هيونداي الكورية عن صغيرتها الجديدة إلنترا 2023 ذات الشكل الجديد كلياً والتي تجذب انتباه عشّاق السيارات, حيث تتمتع بمقدمة خيالية مع مصابيح إضاءة رياضية من الليد والتي تعطي انطباع القوة عن السيارة, ويوجد لدي السيارة إطارات سبورت من الألومنيوم ذات الشكل الرائع المتجانس مع باقي هيكل السيارة الخارجي, ولدي السيارة مصابيح إضاءة خلفية مبهرة من الليد, ولها شنطة حقائب سفر كبيرة تسع العديد من الأمتعة لأفراد العائلة, كما يوجد لدي السيارة فتحة في السقف (roof rack).

هيونداي إلنترا 2023 الجديدة
مقدمة إلنترا 2023

أما فيما يخص معدلات الأمان لدي السيارة, فقد أوضحت الكورية هيونداي أن سياراتها إلنترا 2023 تتمتع بالعديد من مواصفات الأمان التي تساهم في الحفاظ علي أمن وسلامة ركّاب السيارة, فقد تم تزويد السيارة بالوسائد الهوائية لقائد السيارة وراكب المقعد الأمامي علاوة علي الوسائد في أجناب السيارة, ويوجد بالسيارة حساسات الركن الخلفية المدعومة بكاميرا رؤية خلفية تزيد من مجال الرؤية التحذيرات لعدم الاصطدام من الخلف, كما يوجد بالسيارة إمكانيات التعرف علي مسارات الطريق, وأيضا يوجد بها الميزة الأهم التي تعطي التنبيه في حالة الطوارئ من فقدان الوعي للسائق أو غفوته والتي تقوم بها السيارة من تشغيل المكابح إلكترونياً بهدوء حتي وقوف السيارة علي جانب الطريق وفتح القفل أوتوماتيكيي لباب قائد السيارة حتي يتمكن الغير من تقديم المساعدة. علاوة علي أنظمة الفرامل ABS وEBD وغيرها من وسائل الأمان الأخري.

هيونداي إلنترا 2023 الجديدة
مصابيح إضاءة إلنترا 2023

أما عند الحديث عن محرك السيارة, فتتمتع السيارة بنوعين من المحركات, المحرك الأول رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر وبقوة 120 حصان, والمحرك الثاني 2 لتر بقوة 157 حصان.

هيونداي إلنترا 2023 الجديدة
محرك إلنترا 2023

وفي وسائل التكنولوجيا والترفيه داخل السيارة فإن السيارة تتميز بوجود مفاتيح التحكم في السيارة من عجلة القيادة, وشاشة عرض تعمل بنظام الأندرويد بمقاسات من 8 إلي 10 بوصة, مع وجود مقاعد متحركة بالإضافة إلي مقعد قائد السيارة المتحرك إلكترونياً. وتم تزويد السيارة بلوحة شحن لاسلكي للهواتف الذكية, وكذلك يوجد بها تكييف قوي ذكي يضمن توزيع الهواء بكافة أنحاء السيارة.

مقصورة هيونداي إلنترا 2023

أما عن الأسعار فقد قدمت بعض المعارض بالسعودية أسعار تبدأ من 84 ألف ريال سعودي للفئة الأقل وتصل إلي 123 ألف ريال سعودي لأعلي فئة في السيارة.

هيكل السيارة هيونداي إلنترا 2023

صمم مهندسو تخصص الإيرو داينامك من شركة هيونداي السيارة الإلنترا الجديدة بطريقة جيدة جداً تسهل من حركة السيارة خلال السرعات العالية. كما أن التصميم يساعد علي ثبات السيارة خلال المواقف الكثيرة . وقام المهندسون بتصميم السيارة بطول ( 4.5 ) م ، أما عن عرض السيارة فبلغ ( 1.54 ) م ، أما عن ارتفاع سيارة إلنترا ( 1.49 ) م ، وقدم تم تصميم قاعدة العجلات ( 2.65 ) م .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *