دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

يبحث الكثير من المسلمين والمسلمات عن دعاء ليلة القدر مكتوب طويل مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان ليتضرع المسلمين في كافة أنحاء العالم إلى الله عز وجل في شهر الخير والرحمة والمغفرة، لمعرفة أدعية ليلة القدر المباركة يرجي من حضراتكم متابعي موقع ثقفني متابعة قراءة السطور التالية للتعرف علي الأدعية المستجابة في ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل
دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

تحرص الأمة الإسلامية علي الدعاء في تلك الليلة العظيمة للفوز بثوابها الكبير من الله تبارك وتعالي، لذالك يجب علي كل مسلم ومسلمة في شتي بقاع الأرض الإسراع في الأعمال الصالحة كما ذكر عز وجل في كتابه الحكيم بسم الله الرحمن الرحيم سَارِعُوا إلى مغفرة من رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عرضها السماوات والأرض.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

كثرت عمليات البحث أدعية ليلة القدر مكتوبة خلال الساعات القليلة الماضية لذالك سوف نرفق لحضراتكم جميع الأدعية الصحيحة من السنة النبوية، حيث صح عن رسول الله، أنه قال من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”، وقيام ليلة القدر يكون بالصلاة والذكر والدعاء وقرأة القرآن الكريم، وغير ذلك من أعمال الخير المختلفة.

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  • اللهم اصرف عنّا المصائب، ورد عنا النوائب، وكُف عنا كل المعائب.اللهم احلل الحبال المعقدة، وسهل الأمور المشددة.اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً.وَاسْتُرْ عَوْرَاتِنا، وَأَصْلِحْ نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَنا، وَاحْفَظْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِينا، وَمِنْ خَلْفِنا، وَعَنْ أَيْمانِنا، وَعَنْ شَمائِلِنا، وَمِنْ فَوْقِنا، وَنَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ نُغْتَالَ مِنْ تَحْتِنا، يا ذا الْجَلاَلِ وَالإِكْرامِ اللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُْر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ.. يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ.
  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار. اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رب أعني ولا تعن علي، وانصر لي ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إليَّ، وانصرني على من بغى علي.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إنك عفو حليم كريم تحب العفو فأعفو عنا. (أفضل وأسهل الأدعية التي يجب على كل مسلم المداومة عليه خلال شهر رمضان سواء منذ البداية أو في العشر الأواخر من الشهر الفضيل).

يستحب للعبد أن يجمع قلبه فيدعو الله بما شاء من الخير، وفي الختام نتمنى من الله تبارك وتعالي أن يتقبل منكم صالح الأعمال من الإكثار من الأعمال الصالحة وأداء الصلاة والدعاء بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *