وداعاً للإزعاج.. التخلص من زفارة السيراميك بعد المسح وجميع الروائح الغير مرغوب بها لأرضيات منورة

الكثير منا يواجه رائحة زفارة بعد مسح الأرضيات ويرغب بطرق تمكنه من التخلص من زفارة السيراميك بعد المسح، والتي تسبب إزعاج لربات البيوت، لذلك من خلال مقالنا اليوم سوف نعرض الحل لتلك المشكلة التي تواجه أغلبية النساء، ومن خلال طرق تمنح شقتك عطر يدوم لساعات طويلة بعد الانتهاء من المسح.

التخلص من زفارة السيراميك بعد المسح

يسبب مسح الأرضيات بالماء فقط تنبعث زفارة من السيراميك مزعجة للغاية، ويرجع ذلك إلى تغلغل الماء بين جزئيات السيراميك فتظهر هذه الرائحة، ولكن يمكن التخلص منها بخطوات سهلة للغاية، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

التخلص من الزفارة بواسطة الكحول الإيثيلي

  • في حالة قيامك بمسح الأرض بالماء فقط وبدأت ظهور رائحة زفارة بعد المسح مباشرةً، يمكنك التخلص منها بواسطة الكحول الإيثيلي فهو يقضي على أي روائح منبعثة وغير مستحبة، كما يعمل على تعقيم الأرضيات والقضاء على أي جراثيم بها.
  • ويمكنك ذلك من خلال إحضار كوب من الكحول ويخفف بإضافة كوبان من الماء، وضعيه في زجاجة بخاخ ورشي مباشرةً في جميع الأرضيات، ثم فاتحي نوافذ المنزل للتهوية ليجف الكحول ويترك رائحة منعشة للغاية.

التخلص من الزفارة بواسطة بيكربونات الصوديوم

  • وتساعد أيضًا بودرة بيكربونات الصوديوم في امتصاص جميع الروائح من الأرضيات وبين خطوط السيراميك.
  • كل ما عليك هو وضع كمية وفيرة منه على الأرضيات وتوزيعها باستخدام المكنسة العادية وإدخال البودرة بين خطوط السيراميك للتخلص من أي رائحة موجودة، بعد ذلك يمكن التخلص من البيكربونات الصوديوم أما بالمكنسة الكهربائية.
  • أما في حالة الرغبة في التعطير بعد التخلص من الزفارة يمكنك إحضار ممسحة الأرضيات بعد تنظيفها وضعيها داخل نصف لتر من الماء ثم اعصري أربع حبات ليمون كبار داخل الماء، وضعي القشرة أيضًا بالداخل، وممري الممسحة باتجاه بيكربونات الصوديوم للتخلص من والتعطير في نفس الوقت، وسوف يمتص بيكربونات الرائحة ويعطر الليمون الأرضيات.

في نهاية مقال التخلص من زفارة السيراميك بعد المسح، قدمنا لكي اليوم طريقتين تساعدك في التخلص نهائيًا من الزفارة بعد المسح، عليك بتطبيق إحداهما على النحو المذكور في المقال سابقًا لإضافة رائحة عطرية بجانب القضاء على الروائح الغير مرغوب بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *