“مبروك النجاح” استخراج نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 ذي قار بالعراق الدور الاول بالاسم

“مبروك النجاح” استخراج نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 ذي قار بالعراق الدور الاول بالاسم

تم تداول الكثير من المواضيع بشان موعد ظهور نتيجة الصف السادس الابتدائي في محافظة ذي قار العراقية لعام 2022م والاستعلام عنها، فبعد كشف وزارة التربية والتعليم العراقية عن اقتراب ظهور نتائج المرحلة الأساسية التعليمية في محافظة الكرخ واشتد البحث على النتيجة في باقي محافظات العراق، حيث لم تنته كل المحافظات من تصحيح الاختبارات ومراجعة الدرجات ورصدها حيث أن هذه المرحلة واحدة من أهم مراحل التعليم في حياة أي طالب.

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022م ذي قار العراقية

وأكد الدكتور علي حميد مخلف الدليمي وزير التربية والتعليم العراقي أنه بمجرد ظهور النتيجة سيتم رصدها على موقع الوزارة وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:-

  • يجب على جميع الطلاب والمستعلمين عن النتيجة أن يقوموا بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم العراقية من خلال . (الاستعلام عن النتيجه)
  • يقوم الطالب بعد ذلك بتسجيل الدخول على الموقع ومن قائمة الصفحة الرئيسية المنسدلة يقوم باختيار أيقونة “نتائج الطلاب”.
  • ويحدد بدها المرحلة الدراسية والصف الدراسي ثم الفصل الدراسي والسنة الدراسية التي يريد الاستعلام عنها.
  • ثم يقوم بكتابة كافة البيانات المطلوبة منه وملء كل الخانات والتي تتمثل في اسم الطالب رباعيًا ورقم جلوسه.
  • وبعد كل ذلك يقوم بالنقر على أيقونة “الاستعلام عن النتيجة” وإذا كانت النتيجة ظهرت يقوم الموقع بفتح صفحة تحتوي على كل البيانات الخاصة بالنتيجة.
  • الموقع يتيح أيضًا لأي طالب إمكانية طباعة ورقة النتيجة وبعد فترة يتم الاستعلام عن النتيجة باسم الطالب فقد وليس برقم جلوسه فقط.

نتيجة سادس ابتدائي ذي قار العراقية

لم تنتهي المدارس في محافظة ذي قار العراقية حتى الآن من رصد جميع الدرجات وتجميعها ووضعها على الموقع ولكن تشير الأدلة إلى أن نسبة نجاح الطلاب وصلت إلى حوالي 77% في هذه المحافظة ويليها بعض المحافظات الأخرى وأبرزها محافظة بغداد ومحافظة كركوك ومحافظة بابل ومحافظة البصرة ومحافظة ديالي ومحافظة ميسان ومحافظة النجف ومحافظة القادسية وجميع محافظات العراق الأخرى وكانت أولى المحافظات التي سيتم عرض نتيجتها هي محافظة الكرخ لأنها من أول المحافظات التي أنهت اختباراتها على مستوى دولة العراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *