التخطي إلى المحتوى

أعلنت مديرية الأمن العام عقوبة المقيم المتوجه للحج بدون تصرح أو الحصول على الموافقة من الجهات المختصة والمعنية داخل المملكة العربية السعودية، وذلك تماشياً مع قرارات السلطات الحكومية في المملكة لتنظيم موسم الحج، وتجنباً لتعر المقيمين لمخلفات بصمة الحج التي حدثت الموسوم الماضي.

وقالت المديرية العام للأمن العام في تحذيرها للميمين من المتوجهة لقصاء مناسك الحج بدون تصريح أو موافقة رسمية، أن الأبعاد خارج المملكة العربية السعودية هو عقوبة  المقيم المتوجه للحج من دون تصريح، وسيتم منع المخالف للوائح والقوانين بمنع دخول السعودية لمدة 10 سنوات.

السعودية تحدد عقوبة المقيم المتوجه للحج بدون تصريح

ونشرت مديرية الامن على موقعها الرسمي التحذير لجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية، بغية توخي الحظر، واتباع القواعد والتعليمات المنظمة لذلك، وسلك السبل الشرعية للحصول على موافقة لأداء مناسك الحج للعام الحالي 1438 هجرياً.

عقوبة المقيم المتوجه للحج بدون تصريح من الجهات المختصة في السعودية
عقوبة المقيم المتوجه للحج بدون تصريح من الجهات المختصة في السعودية

 

يجدر الإشارة لإطلاق وزارة الحج والعمرة منذ عدة أيام، رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، لتسجيل الراغبين في قضاء الحج 1438، عبر الأنظمة التي قدمتها الوزارة في صورة ثلاثة من الأحزمة الخدمية .

وشهدت الفتة الماضية إقرار الجهات الأمنية لحملة وطن بلا مخالف، من اجل مغادرة مخالفي نظام الإقامة والعمل، وامن الحدود، ومن وقع عليه بصمة الحج، لمغادرة المملة بدون عقوبات، وحتى لا يقع المقيمين في تلك المخالفات من اصدرا تحذير مديرية الأمن العام للمقيمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.