الجوازات السعودية : حسم الجدل حول موقف أخت المواطن المقيمة في المملكة من رسوم المرافقين … حقيقة إعفاء أخت المواطن من رسوم المرافقين وإضافتها للفئات المستثناه

الجوازات السعودية : حسم الجدل حول موقف أخت المواطن المقيمة في المملكة من رسوم المرافقين … حقيقة إعفاء أخت المواطن من رسوم المرافقين وإضافتها للفئات المستثناه

موقف أخت المواطن من رسوم المرافقين، إنتشرت الأقاويل في الفترة الأخيرة حول رسوم المرافقين والفئات التي تم إستثنائها وإعفائها من الرسوم بصفة نهائية، حيث زادت الآنباء والتساؤلات عن موقف أخت المواطن المقيمة بالمملكة من رسوم المرافقين وهل عليها دفع الرسوم أو أنها سوف يتم إضافتها للفئات التي تم  إستثنائها.

موقف أخت المواطن المقيمة بالمملكة من رسوم المرافقين

أرسلت مقيمة في المملكة تساؤل إلى الجوازات السعودية عبر صفحتها الرئيسية تسأل خلاله عن إمكانية إضافتها إلى الفئات المستثناه من الرسوم كأبناء المواطنات وأم المواطن والفئات الأخرى التي تم إعفائها.

رد الجوازات السعودية على موقف أخت المواطن من الرسوم

ولكن جاء رد الجوازات السعودية صادما حيث أكدت الجوازات السعودية أن الفئات المستثناه من قرار دفع رسوم المرافقين هي نفسها الفئات المستثناه من دفع رسوم الإقامة وتلك الفئات لا يوجد أخت المواطن.

الفئات المعفية من رسوم المرافقين نهائيا

وكانت الجوازات السعودية قد أعلنت في بيان سابق لها عن الفئات التي تم إعفائها من رسوم المرافقين بصورة نهائية وتلك الفئات هي:

  • أبناء المواطنات.
  • أم المواطن الأرملة أو المطلقة على كفالة نفسها.
  • المرافقين والتابعين الذين تم تسجيلهم بنظام خرج ولم يعد.
  • المتعاقدين بالوزارات والمصالح والمؤسسات الحكومية ومن يعولونهم.
  • طلاب العلم الملتحقين بالمؤسسات التعليمية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *