اوعي ترمي بعد اليوم.. كنز داخل قشور الباذنجان اغلي من الذهب له فوائد واستخدامات لا تعد ولا تحصى

اوعي ترمي بعد اليوم.. كنز داخل قشور الباذنجان اغلي من الذهب له فوائد واستخدامات لا تعد ولا تحصى

فوائد قشور الباذنجان، معظم الأمهات تقوم بتحضير المقليات بشكل يومي في وجبة الإفطار، ومنها الباذنجان فهو غني بمعادن وفيتامينات هامة والحديد الذي يساعد على علاج الأنيميا وفقر الدم، كما ينصح كثير من الأطباء بتناوله سواء مطهي أو ني، ولكن معظم الأمهات تقوم بتقشيره قبل قليه، لرغبة البعض في عدم تناول قشر الباذنجان، ولكن يجهلون عن فوائد قشر الباذنجان الكثيرة، فهو يحسن من صحة القلب ويحافظ على مستوى ضغط الدم ويعالج مشاكل البشرة والشعر، كما يستخدم في علاج الأنيميا وغيرها من الفوائد المذهلة التي يقدمها الباذنجان إلى صحة الإنسان، ولمعرفة فوائد قشور الباذنجان تابعوا هذا المقال.

فوائد قشور الباذنجان

يمكن تحضير الباذنجان بطرق مختلفة سواء قلية أو عمل محشي الباذنجان أو بابا غنوج، وكلها طرق مختلفة يمكنك من خلالها تحضير الباذنجان بأطعمة مختلفة، وتعتبر كلها شهية ولذيذة ويفضل الكثير تناولها، ولكن يفضل تناول الباذنجان بقشره دون تقشيره، حتى لا تفقدين الفوائد العظيمة التى يقدمها قشر الباذنجان إلى الجسم، لذا سوف نوضح لكِ سيدتي فوائد قشور الباذنجان.

خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم

يلعب قشر الباذنجان دور كبير وهام في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وبالتالي يحافظ على ضغط الدم ويحفظ القلب من الإصابة بالجلطات بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة.

تحسين صحة القلب

يحتوي قشر الباذنجان على عدد من الفيتامينات مثل فيتامين ج، كما يحتوي على البوتاسيوم والألياف الغذائية الهامة التي تساعد في تحسين صحة القلب، وتحمي القلب من انسداد الشرايين والأوعية الدموية.

الحماية من الإصابة بأمراض السرطان

من فوائد قشور الباذنجان المهمة بأنه يحمي الجسم من الإصابة بأمراض السرطان، نتيجة احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقاوم نمو الجذور الحرة، وتحمي الجسم من الأمراض الجسدية الخطيرة.

يعزز من صحة البشرة والشعر

تساهم قشور الباذنجان في تحسين صحة البشرة والشعر، حيث يحتوي على فيتامينات هامة تجدد خلايا البشرة وتزيد من نضارتها وبياضها، وكذلك يزيد من كثافة ونمو الشعر.

مفيد للحوامل

الباذنجان مفيد للحوامل، حيث يغذي الجنين ويساعد على نموه بشكل صحي نتيجة احتوائه على فيتامين ج وفيتامين هـ والحديد والبوتاسيوم والكثير من المعادن الهامة.

من المعروف أن الباذنجان من أكثر الأكلات المحببة لدي الكثير من الأشخاص وذلك بسبب طعمها الجد كما أن طريقة إعدادها سهل ولها العديد من الفوائد ولكن هذه الفوائد لا تقتصر علي الباذنجان فقط لكن هناك فوائد أخري تحدث للجسم عند تناول قشور الباذنجان فإن قشور الباذنجان لها استخدامات وفوائد لا تعد ولا تحصي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *