بالخمس تكات.. اسرار بيتزا المطاعم لعجينة ناجحة وهشة تتاكل حاف مستحيل تفرقيها عن الجاهزة

بالخمس تكات.. اسرار بيتزا المطاعم لعجينة ناجحة وهشة تتاكل حاف مستحيل تفرقيها عن الجاهزة

أسرار بيتزا المطاعم التي تعد من أشهر الأطعمة المحببة لدى الكثيرين ومن ضمنهم الكبار والصغار، لذلك تعتبر من أفضل الأطعمة المتنوعة التي تمتاز بإضافة بعض المكونات، حيث يمكن إضافة اللحوم أو الفراخ أو يمكن إضافة بعض قطع السمك وهناك كثير من الطرق حسب الأذواق، برغم أن هناك الكثير ممن يبيعون البيتزا في المحلات الجاهزة إلا أن هناك الكثير من ربات البيوت التي تحب تحضيرها منزليًا لعدم حدوث أي مضاعفات لأطفالها، لذلك سيتم تعليم السيدات كيفية عمل البيتزا المنزلية بأسرار المطاعم في الأسطر القادمة.

أسرار بيتزا المطاعم

هناك بعض الأسرار الخاصة لعمل البيتزا مثل المطاعم ومن ضمنها:

السر الأول

أنه يجب على كل سيدة حفظ المكونات الخاصة بالعجينة ولا يمكن أن يتم بسقوط أحد منهم مثل: الدقيق + خميرة فورية + السكر الأبيض + الملح الناعم + الماء الدافئ قليلاً + وكمية قليلة من الزيت النباتي.

السر الثاني

لا يجب عمل العجينة في الخلاط الخاص بالعجن، لذلك يجب عجن العجينة باليد لكي تشعري بمثالية العجينة كما في المطاعم.

السر الثالث

يجب بعد العجن أن يتم ترك العجينة ترتاح لفترة من الزمن ليس أقل من ساعة ثم يتم بعد ذلك عجنها مرة أخرى وترتاح مرة أخرى ويمكن تكرار هذه الطريقة 4 مرات للحصول على عجينة هشة ولذيذة وتساعدها على الرفع.

السر الرابع

يجب التركيز في هذا السر لأنه الأهم من السابق ألا وهو لف العجين، حيث يجب استعمال اليدين في فرد العجينة مع رش الدقيق على الرخامة الخاصة بفرد العجين أي يتم لفها مرات عديدة.

السر الخامس

يجب قبل المباشرة في عمل العجين أن يتم تسخين الفرن لمدة لا تقل عن 45 دقيقة قبل عمل مكونات البيتزا لكي تكون هشة وبمذاق جذاب وتكون مثل المطاعم.

وهكذا قد تعرفنا على أهم اسرار بيتزا المطاعم التي يمكن عملها في المنزل بسهولة وأفضل من المطاعم لكي نتجنب من حدوث أي مضاعفات لا قدر الله، لذلك يجب المحافظة على أسرار البيتزا الت تم شرحها في الأسطر السابقة ونتبع الخطوات لكي تكون أطعم وأنظف وألذ من المطاعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *