التخطي إلى المحتوى

طرق تفتيح البشرة ، إن من المشاكل التي تواجه الفتيات الاسمرار والبقع الداكنة والتخلص من الرؤوس السوداء، هذه المشاكل دفعت الفتيات للبحث عن طرق تفتيح البشرة واستخدام طرق وأساليب العناية بالبشرة والجمال، وظهور مستحضرات التجميل، التي حققت من خلالها شركات إنتاج مساحيق التجميل أرباح طائلة، لأن الفتيات يهتمون كثيراً بالبحث عن وسائل التجميل، والوصفات الجديدة التي تهتم بتفتيح البشرة.

طرق تفتيح البشرة دون تكلفة

إن ارتفاع أسعار مساحيق التجميل، جعل الفتيات يبحثون عن طرق لتفتيح البشرة دون تكلفة، الأمر الذي جعلهم يقومون بتجربة أغراض تجميل كثيرة، هذا الأمر تسبب في زيادة الميزانية التي تخصصها للعناية بجمالها.

طرق تفتيح البشرة بالوصفات الطبيعية الغير مكلفة

الطريقة الأولى

المكونات

  • معلقتان كبيرتان من دقيق الحمص.
  • معلقتان كبيرتان من الحليب.
  • ربع معلقة صغيرة من الترمس المطحون.

طريقة تحضير الماسك طرق تفتيح البشرة

القيام بخلط المكونات السابقة جيداً حتى الحصول على قوام متجانس، القيام بوضع الماسك على الرقبة وعلى الوجه، وتوزيعهم بشكل جيد، ترك الماسك لفترة تتراوح مابين 20 دقيقة و 30 دقيقة، بعد ذلك نقوم بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر، ثم نقوم بتجفيفه بمنشفة قطنية.

الطريقة الثانية 

المكونات

  • معلقة صغيرة من العسل.
  • معلقة صغيرة من عصير الليمون.
  • قطرات قليلة من زيت الألموند.
  • قطعة من القطن.

طريقة تحضير الماسك
القيام بخلط المكونات السابقة خلطاً جيداً في وعاء صغير، احضري قطعة من القطن وبلليها بالخليط ثم قومي بوضع الخليط على وجهك مع توزيع الخليط جيداً، ترك الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بعد ذلك بغسله بالماء البارد.

الطريقة الثالثة من طرق تفتيح البشرة

وصفة الزبادي وجل الصبار، جل الصبار له تأثير مهدىء ومنعش، وخلطه بالزبادي يمنح بشرتك الكثير من الحيوية  والانتعاش، ويحارب البقع السوداء ويمنحك بشرة رائعة.

طريقة التحضير

القيام بمزج كميات متساوية من الزبادي وجل الصبار وتركه على البشرة مدة 20 دقيقة، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الوجه بالماء الفاتر.

الطريقة الرابعة من طرق تفتيح البشرة

وصفة الأرز المطحون مع السكر واللبن

يمكن تحضير هذه الوصفة في المنزل، عن طريق خلط معلقتان من الأرز المطحون، ومعلقتان من السكر، ومثلهم من اللبن، ونقوم بمزج الخليط جيداً، حتى يصبح متماسكاً، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه والشفتين، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم نكرر ذلك لمدة 3 أيام، وسوف تشاهدون نتائج مزهله، لأن خليط الأرز والسكر واللبن يجعل البشرة ناعمة وفاتحه، ويجعل الشفاه رطبه وناعمة وخالية من التقشير والتشقق.

الطريقة الخامسة من طرق تفتيح البشرة

تركيبة الليمون والزبادي

يدخل الليمون كمكون أساسي في وصفات تفتيح البشرة ومنحها البياض، والزبادي يقوم بترطيب البشرة ويجعله أكثر نضاره وحيويه، كما يعمل على تجديد الخلايا لاحتوائه على فيتامين C.

طريقة التحضير

نقوم بمزج ربع معلقة من عصير الليمون، مع 2 معلقة من الزبادي، بعد ذلك نقوم بوضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها في المناطق الداكنه في الوجه أو الجسم ،وبعد 20 دقيقة يشطف بماء فاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.