الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات المصرية عبر موقع moe.gov.eg وزارة التربية والتعليم

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات المصرية عبر موقع moe.gov.eg وزارة التربية والتعليم

نتيجة الشهادة الإعدادية في المحافظات المصرية. انتهت اليوم امتحانات الترم الثاني من امتحانات الشهادة الإعدادية للصف الثالث الإعدادي وبات الطلاب ينتظرون ظهور النتيجة لمرحلة هي الأهم بالنسبة لهم وأولياء الأمور، وأعلنت وزارة التربية والتعليم ان الأسبوع القادم تستعد كافة المحافظات المصرية على مستوى الجمهورية، بالكشف عن نتيجة الشهادة الإعدادية للطلاب، فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم في مصر أن بمجرد انتهاء اختبارات الطلاب بجميع المدارس في مصر سواء العامة أو الخاصة أو اللغات، تستأنف عمليات تدقيق وتصحيح أوراق الامتحانات، والعمل على مراجعتها لرفعها على الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت. وإليك أهم الخطوات التي من خلالها يمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

استخراج نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

يتم الحصول على نتائج الطلاب بمجرد إعلانها رسمياً داخل المحافظة بأحد الطريقتين:

الطريقة الأولى تتمثل بقيام الطالب أو ولي أمره بالذهاب إلى المدرسة المسجل بها الطالب واستخراج النتيجة الخاصة بالترم الثاني بالاسم فقط، حيث يتم تعليق كشوف النتائج بشكل واضح على أحد جدران المدرسة.

الطريقة الثانية تتمثل في زيارة الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم واستخراج النتيجة بواسطة رقم جلوس الطالب فقط، وذلك كما يلي:

  1. بعد الدخول إلى منصة وزارة التربية والتعليم الإلكترونية.
  2. من قسم الخدمات المتاحة في الصفحة الرئيسية يتم اختيار تبويب نتائج الطلاب.
  3. اختيار نتائج طلاب الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني.
  4. إدخال رقم جلوس الطالب الخاص بلجنة الامتحان.
  5. الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بإصدار كتابًا دوريًا، وضح جميع التعليمات الخاصة بامتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى للعام الجاري، فقد علمت الوزارة على تحقيق الصالح العام للطلاب والمساواة بينهم عبر توحيد جميع الإجراءات الخاصة بالامتحانات و الدراسة أيضاً وتنظيم العمل.

أوضحت وزارة التربية والتعليم حول حقيقة الأنباء التي انتشرت مؤخراً على بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، التي ذكرت تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي أخر العام في بعض المحافظات، فقد أكدت بشكل قاطع عدم صحة تلك الأنباء ولم يتم تسريب أي امتحانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *