أذكار الصباح مكتوب

أذكار الصباح مكتوب أذكار الصباح والمساء من أجمل العادات التي عند الحفاظ عليها تجعل حياة الإنسان هادئة وجميلة وخالية من الضغوط النفسية والطاقات السلبية للفرد. ولذلك علينا المداومة على أذكار الصباح والمساء، وعدد كبير من الأشخاص يتسائلون عن أذكار الصباح ويريدون الإطلاع عليها. ولذلك خلال هذا المقال سأتحدث معكم عن أذكار الصباح والعادات الحسنة التي يجب علينا إتباعها عند الإستيقاظ من نومنا. وإذا كان هذا الموضوع ذو أهمية لك فعليك بمتابعة هذا المقال إلى نهايته.

أذكار الصباح مكتوب وفوائد الحفاظ على أذكار الصباح والمساء

أذكار الصباح والمساء من أكثر الأشياء أهمية في حياة الإنسان، والتي عليه المداومة عليها وذلك لأن الرسول علية أفضل الصلاة والسلام كان يفعل ذلك ومن حسن إسلام المرء الحفاظ على سنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وإتباع سنته والهدي بهديه، وسوف أذكر لكم العديد من الفوائد التي تحدث للإنسان عندما يداوم على أّكار الصباح والمساء:

  • يحب الله سبحانه وتعالى أن يذكره عبده في جميع الأحوال. وقد ذكر الله في كتابه الكريم أن من يذكر الله يذكره.
  • كما أن ذكر الله يعمل على تحصين الفرد من كل الشر والبشر.
  • الحفاظ على الأذكار يحقق الأمان والطمأنينة للشخص.
  • يعمل على تقوية الروح وتقوم القلب.

أذكار الصباح

أذكار الصباح من أكثر الأِياء أهمية في حياة المؤمن وسوف أّكر بعض منها فيما يلي:

  • أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ

  • اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ. [آية الكرسى – البقرة 255].

  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم قُلْ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ، ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدٌۢ.

  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ. وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّٰثَٰتِ فِى ٱلْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.

  • بسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ، مَلِكِ ٱلنَّاسِ، إِلَٰهِ ٱلنَّاسِ، مِن شَرِّ ٱلْوَسْوَاسِ ٱلْخَنَّاسِ، ٱلَّذِى يُوَسْوِسُ فِى صُدُورِ ٱلنَّاسِ، مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ.

  • أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه . وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه. رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

  • اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت . أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *