حطيه في الفرن.. خلطة تنظيف الشفاط من الدهون ستذوب كالسحر حتى لو من سنين بدون تعب

يعتبر شفاط المطبخ من أهم الأجهزة الكهربائية التي لا غنى عنها في أي منزل حيث إنه بدوره يساعد في التخلص من رائحة الدخان والدهون التي تتصاعد بعد كل مرة يتم طهي الطعام فيها، إلا أنه يتراكم عليه الدهون مما يجعل لون الشفاط وشكله غير نظيف، لذلك نقدم لكم خلطة تنظيف الشفاط من الدهون بأبسط المكونات وبأسهل الطرق فتابعونا.

خلطة تنظيف الشفاط من الدهون

نظفي شفاط المطبخ الخاص بك بسهولة وذلك من خلال خلطة فعالة تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة عليه بكل سهولة، وإليك أهم هذه الخلطات.

بيكربونات الصودا لتنظيف الشفاط

  • ارتدي جوانتي طبي، ثم قومي بوضع كمية مناسبة من الماء في قدر على النار وضعي بها كمية مناسبة من بيكربونات الصودا، وقومي بإضافة سائل الصابون إليه بمقدار بسيط ثم قومي بترك الماء يغلي بعد ذلك اغلقي النار وفكي أجزاء الشفاط وضعيها في الخليط واتركيها حتى يصبح الخليط دافئ.
  • يمكنكِ وضعها في كيس بلاستيكي سميك ووضعها في فرن البوتجاز الدافئ وليس الساخن لأن الشفاط مصنوع من البلاستيك، لفاعلية أعلى.
  • فقومي بتحضير قطعة سلك خشنة وافركي القطع بها، ثم قومي بغسلها بالماء وجففيه القطع، ولا تقومي بتشغيل الشفاط إلا في اليوم التالي للتأكد من جفاف كل قطعة وعدم حدوث ماس كهربائي.

طريقة تنظيف الشفاط من الدهون

البعض منا يتخلص من زيوت الطعام المتبقية، ولكن عليك أن تستخدميه في تنظيف الشفاط من هذه الدهون المتراكمة، حيث يمكنك غمس قطعة من القماش في الزيوت بعد أن تصفيها من أي شوائب، ثم قومي بفرك كل قطعة بالقماش حتى تتخلصي من كل الأوساخ، ثم قومي بتحضير محلول من منظف الأطباق السائل وكمية مناسبة من الماء واغمري قطع الشفاط به، ثم قومي بإخراجها واشطفيها بالماء الجاري بعد ذلك جففيه باستخدام قطعة من الفوط الناعم حتى لا ينجرح الشفاط، وحاولي أن تنظفي الشفاط مرة كل شهر حتى لا يتراكم عليه الأوساخ.

في نهاية الحديث عن خلطة تنظيف الشفاط من الدهون العنيدة، فقد قدمنا لكم طريقتين من الطرق السهلة التي ستجعل شفاطك كالجديد ويقوم بعمله على أكمل وجه، حيث أن الدهون المتراكمة تؤدي إلى بطء عمله، لذلك عليك اختيار الطريقة الأسهل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *