لأكل تحفة.. طريقة عمل الثوم البودر الاقتصادي في المنزل واضمني الجودة والنظافة لن تستغني عنه

لأكل تحفة.. طريقة عمل الثوم البودر الاقتصادي في المنزل واضمني الجودة والنظافة لن تستغني عنه

يعتبر الثوم من النباتات الأساسية المستخدمة في العديد من الأكلات، لذلك يبحث الكثير عن طريقة عمل الثوم البودر حتى يتمكنوا من استخدامه كنوع من أنواع التوابل لزيادة نكهة وتميزًا في الأطباق الخاصة بهم كي يبهرون أفراد أسرتهم بنكهات قوية، لذلك سوف نوضح في مقال اليوم الطريقة التي عليك اتباعها لتحويل فصوص الثوم إلى بودر.

طريقة عمل الثوم البودر

فضلًا عن فوائد الثوم للصحة الكثيرة والتي لا حصر لها يمكنك الاستفادة منه بعمل توابل كالبودرة يتم وضعها في أغلبية الوصفات، وهناك أكثر من طريقة تساعدنا في الحصول عليه وهي كالآتي:

طريقة عمل الثوم البودرة في الفرن

  • نستطيع بكل سهولة عمل الثوم البودر بخطوات بسيطة باستخدام الفرن، كل ما نحتاج إليه كمية من رؤوس الثوم مناسبة لقدر حاجتك من مقدار التوابل وتقطع بطريقة خفيفة إلى دوائر.
  • بعد ذلك احضري صينية واسعة وضعي فيها دوائر الثوم بالترتيب متفرقة عن بعضها وضعيها في الفرن وتكون الحرارة متوسطة.
  • وتترك من عشر دقائق إلى ربع ساعة بعد ذلك نطحنه جيدًا باستخدام مطحنة كهربائية، ثم نحتفظ به في برطمانات زجاج محكمة الغلق.

طريقة عمل الثوم المجفف في البيت

  • يمكنك استخدام الحرارة الناتجة من أشعة الشمس في صنع الثوم البودر، على الرغم من احتياج هذه الطريقة لفترة زمنية طويلة إلا أنها ناجحة وذات مفعول في تحويل الفصوص إلى بودر.
  • ويتم ذلك من خلال تحضير كمية كبيرة من الثوم ما يعادل كيلو وأكثر ونقوم بتقشيره مع الاحتفاظ بالقشر.
  • ثم نقطع الفصوص إلى قطع صغيرة ونضعها في صينية كبيرة مع القشر، وتترك في حرارة أشعة الشمس المباشرة لمدة خمس أيام.
  • ثم بعد مرور المدة الكافية نضع الصينية في الفرن لمدة خمس دقائق، ونتركه حتى يبرد تمامًا وبعد ذلك نطحنه حتى يصبح مثل البودر ونحتفظ به في برطمانات جيدة الغلق.

في ختام مقال طريقة عمل الثوم البودر وضحنا طريقتين كلًا منهما سهلة التحضير من خلال خطوات بسيطة للغاية، وأيضًا سهلة المكونات التي يمكن توافرها في كافة البيوت، عليك اتباع أحداهما للحصول على الثوم البودر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *