لصيف هادئ بدون حشرات.. إليكم طريقة التخلص من الناموش والهاموش بسرعة البرق

لصيف هادئ بدون حشرات.. إليكم طريقة التخلص من الناموش والهاموش بسرعة البرق

طريقة التخلص من الناموس والهاموش، يعد الناموس والهاموش من أكثر الحشرات المزعجة التي تنتشر بداخل المنازل وتسبب قرصات تترك ورائها حكة وبقع حمراء بالجلد، وتتخوف الكثير من الأمهات على صغارها من هذه الحشرة التي تسبب لهم الانزعاج أثناء النوم وقد يصل الأمر إلى إصابتهم بالحساسية، إلى جانب أنه عند اللجوء لاستخدام المبيدات الحشرية يكون ذلك أكثر ضررا على صحتهم، لذلك سنتعرف معا على بعض الطرق الفعالة فى طرد الناموس والهاموش من المنزل وكيفية الحفاظ على خلو البيت من وجود تلك الحشرات نهائيا طوال فصل الصيف.

طرق التخلص من الناموس والهاموش طبيعيا

الثوم: يعد استخدام الثوم فى طرد الناموس والهاموش من أكثر الطرق فعالية بسبب رائحته النفاذة التي لا تطيقها تلك الحشرات ولا تستطيع الاقتراب منها، وذلك عن طريق وضع ثمرات من الثوم عند مداخل النوافذ حتى لا يستطيع الناموس والهاموش الاقتراب والتسلل إلى داخل المنزل، أو القيام بأخذ بعض من فصوص وغليها فى مقدار من الماء ثم يتم تصفيته والرش بهذا المحلول فى أماكن انتشار تلك الحشرات.

اللافندر: يمكنك استخدام اللافندر فى القضاء على الناموس والهاموش نهائيا أما عن طريق نشر بعض أوراق اللافندر المجفف فى أنحاء المنزل أو عن طريق إحضار زيت اللافندر وخلطه مع كمية من الماء ثم الرش به فى أماكن انتشار تلك الحشرات.

أوراق النعناع أو الريحان

تستطيعي القيام بطرد الناموس والهاموش وعدم اقترابهم من منزلك نهائيا بشكل طبيعي عن طريق زرع نبات الريحان أو النعناع فى شرفة منزلك أو حديقتك حيث لا تستطيع تلك الحشرات الاقتراب منه كما أن يضيف منظر طبيعي جميل ورائحة عطرة لمنزلك.

التخلص من النمل بالليمون والقرنفل

تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق المستخدمة من القدم لطرد الناموس والهاموش بشكل طبيعي وذلك عن طريق قطع ثمرات الليمون إلى نصفين وتثبيت بعض أعواد القرنفل فى كل نصف ونثرها فى مختلف أرجاء المنزل.

التخلص من النمل والصراصير بزيت القرفة

يعد زيت القرفة من الزيوت التي تحمل رائحة قوية لا يستطيع مثل تلك الحشرات الاقتراب منها، لذلك يمكنك استخدام كرذاذ والرش بها فى أماكن انتشارها.

التخلص من النمل بالحمضيات

يمكن استخدام الحمضيات مثل الليمون أو البرتقال فى القضاء على النمل نهائيا سواء عن طريق نثر بعض شرائح تلك الحمضيات فى المنزل أو استخدام العصير الخاص بها والرش بها فى أماكن انتشار النمل، وسوف تلاحظين اختفاء النمل والصراصير الصغيرة من المطبخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *