moe.gov.eg الان نتائج الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي 2022 ترم ثاني من موقع نتائج الابتدائية جميع المحافظات

moe.gov.eg الان نتائج الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي 2022 ترم ثاني من موقع نتائج الابتدائية جميع المحافظات

نتائج الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي. يتم الكشف عن نتائج الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في محافظات مصر من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، فقد ظهرت النتائج في محافظة تلو الأخرى بعد انتهاء الإدارات التعليمية بالانتهاء بشكل كامل من تصحيح أوراق إجابات الطلاب في مرحلة الصفوف الابتدائية، حيث يتم تقييم مستواهم التعليمي من خلال الألوان وليس الدرجات كما كان بالسابق. ومع تزايد عمليات البحث الفترة الأخيرة بعد نهاية الامتحانات، سوف نستعرض لكم من خلال الفقرات التالية خطوات الحصول على النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم من خلال شبكة الإنترنت.

نتائج الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي

خلال الأيام الأخيرة شهدت غالبية المحافظات المصرية إعلان مديريات التربية والتعليم عن نتائج الطلاب في الصفوف الثلاث الرابع والخامس والسادس، وذلك بعد خوض الطلاب امتحانات نهاية العام خلال الفترة الماضية، وفور انتهائها تم استئناف عمليات التصحيح داخل اللجان للإسراع في إعلانها بشكل إلكتروني عبر موقع الوزارة الرسمي على شبكة الإنترنت، فقد أعلنت الوزارة بأنها ستعلن عن النتائج بشكل إلكتروني إلى جانب إعلان النتيجة داخل المدرسة في مكان واضح.

وقد اتبعت لجان التصحيح مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، وإعطاء تقييمات للطالب بواسطة الألوان في طريقة جديدة متبعة من الوزارة لتقييم مستوى الطالب التعليمي وقياس مدى اكتسابه للمهارات والقدرات الخاصة بالمادة التعليمية، وهي يتم التقييم وفقاً لثلاث ألوان وهي بالترتيب من الأعلى إلى الأقل، اللون الأزرق واللون الأخضر واللون الأصفر واللون الأحمر.

الاستعلام عن نتائج الصف الرابع والخامس والسادس

على الرغم من إعلان النتائج بشكل رسمي داخل المدرسة التابع لها الطالب، إلا أن وزارة التربية والتعليم حرصت على توفير وسيلة سهلة يتم من خلالها استخراج نتائج الطلاب، وهي من خلال شبكة الإنترنت:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت.
  2. اختيار قسم نتائج الطلاب بالايقونة التي جاءت فى الصفحة الرئيسية
  3. اختيار الصف الدراسي المسجل به الطالب المستعمل عنه.
  4. إدخال رقم جلوسه في الامتحان وباقي البيانات الأخرى بالايقونة المخصصة لها
  5. الضغط على أيقونة عرض النتيجة لتظهر نتائج الطالب في المواد الدراسية بالألوان لبيان مستوي الطالب التحصيلي

هذا وعبر صندوق التعليقات الذي بالاسفل بامكانكم الان مشاركتنا بالبيانات التي جاءت مطلوبة للاستعلام عن نتائج الصف الرابع الابتدائي والخامس والسادس الابتدائي 2022 ترم ثاني من موقع وزارة التربية والتعليم فى جميع المحافظات المصرية اون لاين والتي تشمل برقم الجلوس والاسم الرباعي فى جميع المحافظات المصرية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *