التخطي إلى المحتوى

حظر PayPal في السعودية ، صدر قرار من المملكة العربية السعودية اليوم بحجب خدمة PayPal  وهي خدمة الدفع الشهيرة عبر الانترنت، ويقال أن ذلك لمنع السعوديين من دفع اشتراكات قناة Bein Sports القطرية، في محاولة من السعودية للتصدي لقطر، ومحاربتها لدعمها للإرهاب.

حظر PayPal في السعودية اليوم

وقد لقى الخبر استياء الكثير من السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر، وتصدر هاشتاج، #حظر_PayPal_في_السعودية، قائمة الهاشتاجات الأكثر نشاطا. وكانت ردود الفعل غاضبة جدا، وأيضا ساخرة في بعض الأحيان.

حظر PayPal في السعودية وأضراره

بما أن PayPal هو وسيلة الدفع الإلكترونية الأكثر أمانا عبر الإنترنت، ومن خلالها يمكنك عمل استرداد أموالك في حالة  عدم مطابقة المنتج للمواصفات، والكثير من الأمور الأخري  التي توجد بالبايبال والتي تجعله الوسيلة الأكثر أمانا على الإنترنت. فعند حظر هذه الوسيلة سيتضرر الكثير من المشترين، الذين اعتادو شراء سلع عبر الإنترنت.

أيضا سيتضرر الكثير من الفرى لانسر وأصحاب العمل الحر الذين يستقبلون أموالهم على PayPal فقط، ولا توجد وسيلة أخري لدى الشركات و العملاء الذين يعملون معهم، حيث أن الكثير من الشركات تدفع عبر PayPal فقط. أيضا ستتضرر شريحة كبيرة  من العاملين بمجال التجارة الإلكترونية، وخاصة  ممن يسوقون منتجاتهم لدول أخري غير السعودية.وهذا يفسر غضب الشباب من قرار حظر PayPal بالسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.