browse نتائج الشهادة الاعدادية .. رابط نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2022 جميع محافظات مصر

browse نتائج الشهادة الاعدادية .. رابط نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2022 جميع محافظات مصر

نتائج الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2022 يتم استخراجها بكامل صفوفها الاول والثاني والثالث الاعدادي من خلال البوابة الإلكترونية لنتائج التعليم الأساسي، وهذا من خلال اتباع بعض الخطوات المبسطة التي سهلتها وزارة التربية والتعليم من خلال رابط موقع الوزارة عبر بوابة التعليم الأساسي ليتم الاستعلام عن النتيجة برقم الطالب القومي وعبر رقم المقعد الخاص به الامتحاني لتظهر النتيجة ببيان درجات الطالب ونسبة نجاحه.

يومًا بعد يوم تزداد عمليات ابحث عن نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2022 في محافظات مصر، وقد اكتظت مواقع التواصل الاجتماعي بآلاف الزيارات من قبل الطلاب وأولياء الأمور، باحثين عن موعد الإعلان رسميًا عن نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2022، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها وظهورها رسميًا ورفعها على الإنترنت بعد اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويتم استخراج نتائج طلاب الشهادة الاعدادية 2022 بعد رفع الكشوفات على موقع وزارة التربية والتعليم ليتم استخراج النتائج برقم الجلوس والرقم القومي للطالب في دقائق بسيطة.

نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2202 في محافظات مصر

يتم استخراج نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2022 في محافظات مصر على أساس المواد الدراسية الأساسية التي تدخل في المجموع الدراسي، لينتقل الطالب الناجح بالترم الثاني إلى المرحلة الجديدة بالصف الثالث الاعدادي بعد الانتهاء من إجازة نهاية العام الدراسي، والتي من المقرر أن تكون خلال شهر أكتوبر المقبل.

توزيع درجات المواد الدراسية في الصف الثاني الاعدادي تأتي على النحو التالي:

  • اللغة العربية 80 درجة، واللغة الإنجليزية 60 درجة، ومادة العلوم 40 درجة، أما الرياضيات فهي من 60 درجة، والدراسات الاجتماعية من 40 درجة.
  • ليكون المجموع الكلي للصف الثاني الاعدادي 280 درجة، والنجاح يكون حد أدنى 140 درجة وبنسبة نجاح 50%.

كما يمكنك الاستعلام عن نتيجتك برقم الجلوس من خلال موقعنا جميع المحافظات فيما يلي:

  1. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية الفصل الدراسي الثاني 2022
  2. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسماعيلية الفصل الدراسي الثاني 2022
  3. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان الفصل الدراسي الثاني 2022
  4. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط الفصل الدراسي الثاني 2022
  5. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الأقصر الفصل الدراسي الثاني 2022
  6. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحر الأحمر الفصل الدراسي الثاني 2022
  7. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الفصل الدراسي الثاني 2022
  8. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف الفصل الدراسي الثاني 2022
  9. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد الفصل الدراسي الثاني 2022
  10. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة جنوب سيناء الفصل الدراسي الثاني 2022
  11. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة الفصل الدراسي الثاني 2022
  12. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية الفصل الدراسي الثاني 2022
  13. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة دمياط الفصل الدراسي الثاني 2022
  14. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج الفصل الدراسي الثاني 2022
  15. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة السويس الفصل الدراسي الثاني 2022
  16. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية الفصل الدراسي الثاني 2022
  17. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة شمال سيناء الفصل الدراسي الثاني 2022
  18. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية الفصل الدراسي الثاني 2022
  19. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم الفصل الدراسي الثاني 2022
  20. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة الفصل الدراسي الثاني 2022
  21. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية الفصل الدراسي الثاني 2022
  22. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا الفصل الدراسي الثاني 2022
  23. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ الفصل الدراسي الثاني 2022
  24. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة مطروح الفصل الدراسي الثاني 2022
  25. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية الفصل الدراسي الثاني 2022
  26. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا الفصل الدراسي الثاني 2022
  27. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الوادي الجديد الفصل الدراسي الثاني 2022

الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2022

بعد إعلان النتيجة ورفع النتائج على موقع الوزارة يمكنك استخراج النتيجة في دقائق عبر اتباع التالي من الخطوات:

  • زيارة رابط موقع نتائج الطلاب عبر بوابة التعليم الأساسي.
  • ثم تحديد المحافظة التابع لها والصف الثاني الاعدادي.
  • بعد ذلك اختار الترم الثاني ثم سجل بياناتك بتدوين الرقم القومي ورقم الجلوس مع كتابة الاسم الثلاثي للطالب.
  • انقر على عرض النتيجة للاستعلام على الفور وتظهر لك النتيجة ونسبة نجاحك.
  • يمكنك طباعة النتيجة ورقيًا من الموقع، وإذا أردت الحصول على بيان النجاح من قبل المدرسة، فعليك زيارة المدرسة لتحصل على بيان درجات الطالب.

تجدر الإشارة إلى أن طلاب الشهادة الاعدادية من المقرر أن ينتهوا من امتحاناتهم للعام الدراسي الجاري 2021 – 2022 بامتحان في مادة العلوم يوم الخميس الموافق السادس والعشرين من مايو الجاري، وينتظر الطلاب بعدها في حالة من القلق نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 الترم الثاني ليبدأوا في الاستعداد لمرحلة الثانوية بأنواعها الثانوية العامة، والثانوية الفنية والتجارية والفندقية.

نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني محافظة كفر الشيخ

ينتظر جميع الطلاب في الشهادة الاعدادية بمحافظة كفر الشيخ أنباء سارة على أحر من الجمر بشأن النتيجة، وتجدر الإشارة إلى أن امتحانات الشهادة الاعدادية محافظة كفر الشيخ قد تقدم إليها 60.036 طالب، وقد تغيب من الامتحان 472 طالب.

هذا وقد بدأت أعمال التصحيح والمراجعة بدايةً من يوم السبت 21 من مايو الماضي، وتم الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة بعد أيام قليلة ليتم رفع النتيجة على الانترنت من خلال رابط نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة كفر الشيخ، والذي تجده أعلاه بين الروابط التي نتركها لك للاستعلام عن النتيجة بسهولة وبخطوات بسيطة.

عبر نتيجة ثقفني نسهل على الطالب إمكانية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس والاسم ثلاثي، حيث نقدم لكم خدمة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية جميع المحافظات من خلال النقر على رابط الاستعلام عن نتيجتك للمحافظة التي تتبعها، ثم تقوم باتباع التعليمات بكتابة رقم الجلوس الخاص بك، والنقر على عرض، لتظهر لك النتيجة على الفور، في حالة ظهرت النتيجة وتم إعتمادها فعليًا من قبل السيد المحافظ.

نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني جميع المحافظات

يتم استخراج نتيجة الشهادة الاعدادية عبر موقع نتائج الشهادة  الاعدادية للتعليم الأساسي من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي، حيث يستطيع الفرد استخراج نتيجته بالاستعلام عنها برقم الجلوس والاسم، وقد انتهى الطلاب اليوم من امتحانات الشهادة الاعدادية بامتحان مادة العلوم، وقد أكد الطلاب أن مادة العلوم جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ليكون بهذا الامتحان قد أنهى الطلاب كافة الامتحان، وفي انتظار الإعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية بعد انتهاء الجهات المعنية من أعمال التصحيح والمراجعة.

ما زالت نتيجة الشهادة الاعدادية هي النتيجة التي يبحث عنها آلاف الطلاب في مصر على مستوى محافظات مصر، ويمكن للطلاب استخراج نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2022 ونتيجة الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الثاني جميع المحافظات بعد ظهور النتيجة رسميًا وتحميل النتائج على شبكة الإنترنت، فقد اعتمدت عدد من المحافظات نتيجة الشهادة الاعدادية ولكن قليل منها من ظهرت النتيجة بها فعليًا، ومن المقرر أن يتم الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2022 برقم الجلوس والاسم فقط عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

هذا وقد أعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن نتائج الطلاب 2022 في الشهادة الاعدادية الصف الثالث الاعدادي ظهرت فعليًا في عدد من المحافظات، وهي الجيزة، وكفر الشيخ وجنوب سيناء، ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الشهادة الاعدادية في بقية المحافظات تباعًا، ليتم الإعلان عن نتيجة الاعدادية لكل محافظة والاستعلام يتم من خلال موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة، وعبر مواقع مديريات التربية والتعليم التابعة لكل محافظة بالاسم ورقم الجلوس.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القليوبية 2022

ينتظر عدد كبير من الطلاب على مستوى محافظة القليوبية ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القليوبية للترم الثاني 2022 للطلاب المقيدين في الصف الثالث الاعدادي، ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الصف الثالث الاعدادي في القليوبية بعد اعتماد السيد المحافظ نتائج الطلاب وظهور النتيجة برقم الجلوس والاسم على رابط نتيجة اعدادية القليوبية ليتمكن الطلاب من معرفة نتيجتهم ودرجات المواد المختلفة للشهادة الاعدادية، ليستعدوا لمعرفة تنسيق دخول المرحلة الثانوية.

التظلمات على نتيجة اعدادية الجيزة الترم الثاني 2022

يتمكن كافة الطلبة والطالبات في الصف الثالث الاعدادية بالشهادة الاعدادية الترم الثاني 2022 محافظة الجيزة من التقدم بتظلماتهم على نتيجة الاعدادية محافظة الجيزة 2022 بدايةً من اليوم، حيث تم فتح باب التظلمات على النتيجة من اليوم السبت 28 من مايو 2022، على أن تواصل المحافظة استقبال طلبات التظلمات لمدة 15 يوم متتالية.

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن منصة تظهر بها نتيجة الشهادة الاعدادية جميع المحافظات، حيث يتم من خلال المنصة رفع كافة المحافظات التي تم اعتمادها من قبل المحافظين بالغدارات التعليمية، على أن يتم الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية من خلال منصة نتيجة الشهادة الاعدادية باختيار المحافظة وكتابة الرقم القومي ورقم الجلوس لاستخراج النتيجة على الفور.

هذا وتعني بوابة نتائج التعليم الأساسي بنتائج الشهادة الاعدادية والاعلان عن نتائج صفوف النقل للتعليم الأساسي من الرابع الابتدائي للخامس الابتدائي والسادس الابتدائي، والاعلان عن نتيجة الصف الأول الاعدادي والثاني الاعدادي والثالث الاعدادي من خلال البوابة، بالإضافة إلى الاول الثانوي والثاني الثانوي، حيث تظهر النتائج ليتم الاستعلام عنها برقم جلوس الطالب ورقمه القومي بعد اعتماد النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *