طريقة عمل غزل البنات في المنزل بدون ماكينة ولا خلاط بكوب سكر واحد فقط هتعملي كمية كبيرة جدا

طريقة عمل غزل البنات في المنزل بدون ماكينة ولا خلاط بكوب سكر واحد فقط هتعملي كمية كبيرة جدا

غزل البنات من أهم الحلويات التي يعشقها جميع الأطفال بشكل كبير وخاصتًا البنات، ولكن الآن أصبحت غير متوفرة بشكل كبير في الأسواق ولا يمكن الحصول عليها إلا من خلال الماكينة المعروفة الخاصة بعمل غزل البنات، والان في هذا المقال جئنا لكم بطريق صناعته في المنزل بدون الحاجة إلى المكينة، وبدون احتياج للكثير من المكونات.

طريقة عمل وتحضير غزل البنات في المنزل

غزل البنات من الحلوى التي كانت تتواجد منذ القدم ولها شعبية وحب في قلوب الكبار والصغار لذلك أصبح يبحث العديد من الأمهات عن كيفية إعدادها في المنزل، وطريقة تحضيرها هي كالاتي:
المكونات

  • كوب من السكر.
  • ربع ملعقة صغيرة من الون المرغوب فيه ولكن لابد أن يكون الوان طبيعية مصرح بها.
  • ملعقة من الطعم المناسب لهذا اللون.
  • بعض العيدان الخشبية.

طريقة التحضير

طريقة عمل غزل البنات في المنزل هذا من نتناول الحديث عنه في مقالنا اليوم، حيث أن غزل البنات من الحلوى التي يقبل على تناولها الكثير خاصة من الأطفال، ولكن يتم إعداده بماكينة متخصصة لصناعة غزل البنات، كما أن ألوانه مختلفة وكثيرة ونتعرف معكم اليوم على طريقة عمل هذه الوصفة بدون ماكينة، وبمكونات بسيطة وسهلة وغير مكلفة بل متوفرة بكثرة في كل مكان.

  • قومي بطحن السكر حتى يكون بودرة.
  • أضيفي إلى السكر اللون الذي تم اختيار، وقومي بالتقليب حتى يصبح كل السكر ذات اللون الذي قد تم اختياره.
  • أضيفي بعد ذلك الطعم ايضًا، واعيد التقليب لتتجانس المكونات جيدًا.
  • احضري وعاء واضيفي به الخليط، وارفعي الخليط على النار.
  • اتركيه حتى يصبح مثل الكرمل.
  • احضري وعاء فارغ ولكن ذات حواف عريضة.
  • باستخدام ملعقة خشبية قومي بأخذ قدر مناسب من الكراميل.
  • ضعي الوعاء على نار متوسطة حتى يسخن.
  • قومي بوضع الكراميل على الحواف، وقومي بتحريك الكراميل بالملعقة بشكل دائري.
  • سوف تكون خيوط رفيعة في الحواف.
  • لفي هذه الخيوط على العيدان الخشبية التي تم تحضيرها، وذلك حتى تتكون كمية مناسبة من غزل البنات.
  • كما يمكن عمل غزل البنات باللون الابيض بدون استخدام أي الوان ولكن يتم إضافة رشة من الفانليا حتى تعطي طعم ونكهه مميزة.

طريقة عمل العسلية في المنزل

نحضر وعاء كبير ونضع فيه دبس السكر والسكر ، ثم نضع الوعاء على نار خفيفة ونستمر في التقليب حتى يتشكل خليط كثيف. نترك مزيج الدبس حتى يبرد قليلاً ويمكننا حمله بأيدينا نضع المزيج على سطح أملس ، ننشره وننشره عدة مرات (مثل الحلاوة الحلوة) حتى يتحول إلى اللون الأبيض والصلب ، نقوم بتسليم القليل من النشا على عصا خشبية ونضع العصا في بذور السمسم حتى تغطيها هو – هي.

طريقة عمل حلوي المولد

الكيكة من الحلويات التي يتم تحضيرها في المنزل دائما كما تعتبر من أكثر الحلويات التي لا تحتاج خطوات كثيرة، كما لدي الكيكة العديد من الطرق بكل تأكيد ولكن الكيكة بالشكولاتة من أكثر أنواع الكيك التي يتم تحضيرها في المنزل على الأغلب لأن الكثير من الأشخاص يعشقون مذاق الشكولاتة لذلك سوف نطرح عليكم خلال السطور القادمة طريقة عملها بكل سهولة في المنزل فهي لا تحتاج إلى مجهود كبير من أجل التحضير ولا تحتاج أيضا إلي العديد من المكونات المختلفة تابعوا معانا خلال السطور القادمة.

أحضر صينية مدهونة بالزبدة أو غطها بورق زبدة مدهون أيضًا يُسخن على نار خفيفة ، يُضاف العسل والسكر والملح ، ثم يُترك المزيج حتى يذوب السكر ويبدأ الخليط في الغليان أضيفي المكسرات ، وقلبي حتى تغطى بالكامل ببذور السمسم ، ثم اسكبيها في صينية وضعيها في مكان مستوي ونسطحها بورق الزبدة بالزيت. اتركها تبرد قليلاً ، ثم قطعتها بسكين.

طريقة عمل المهلبية

1 كيلو حليب (يفضل الطازج وليس المحفوظ) 4 ملعقة كبيرة نشا (كورن فلاور) 1/2 كوب ماء بارد 8 ملعقة كبيرة سكر مكسرات للتقديم.
سخني الحليب حتى يغلي (حوالي 15 دقيقة) يضاف السكر ويقلب حتى يذوب في غضون ذلك اخفقي النشا في الماء البارد أضف النشا إلى الحليب سوف يثخن قلبي تصب في برطمانات شفافة وتخزينها في الثلاجة لمدة ساعتين قبل التقديم تقدم مع الموز القشطة العسل أو المكسرات.

طريقة عمل الجيلي في المنزل

اغلي كوبًا من الماء في قدر على الموقد وارفعه عن النار. ضعي الهلام في وعاء متوسط ​​ثم أضيفي الماء الساخن مع الاستمرار في الخفق حتى يصبح المزيج ناعمًا. أضيفي الماء البارد واخلطي جيداً ، ثم أضيفي قطع الفراولة واخلطي جيداً. اسكبي الهلام في أكواب وضعيها في الفريزر لتجميدها قبل التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *