أضرار البردقوش خطيرة توقف عنه فوراً إذا كنت تعاني من هذه الأمراض تحذير خطير

أضرار البردقوش خطيرة توقف عنه فوراً إذا كنت تعاني من هذه الأمراض تحذير خطير

البردقوش من أهم الأعشاب المفيدة جدًا للجسم ويعتبر من المواد العلاجية للكثير من الأمراض، ولكن إذا تم استخدام بشكل كبير وبكميات هذا قد يجعله مادة خطيرة، ويصبح له العديد من الأضرار، ليس ذلك فقط فهناك بعض الناس قد يكون ممنوعين تمامًا من تناول البردقوش مثل الحوامل والمرضعات فقد يكون سبب في إجهاد الجنين، ولذلك قد جئنا لكم بأضرار البردقوش التي يمكنكم التعرف عليها الآن من خلال متابعة المقال.

محاذير استخدام البردقوش

هناك بعض الحالات التي بالفعل قد يتم تحذيرها بشكل طبي من تناول عشب البردقوش تمامًا، وذلك حتى لا يكون هناك خطر، أو يتم الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة ومن أهم هذه الحالات ما يلي:

  • مرضى انسداد المسالك البولية: البردقوش يعمل على تنشيط إفرازات المسالك البولية، وذلك قد يؤدي إلى زيادة انسداد مجرى البول، وقد يؤدي إلى حدوث مشكلات أكثر تعقيدًا.
  • لمن هم مقبلين على عملية جراحية: قد ينهي الأطباء المرضى المقبلين على إجراء عملية جراحية من تناول البردقوش، وذلك لأنه يزيد من سيولة الدم وقد يؤدي إلى حدوث نزيف صعب السيطرة عليه أثناء للعملية، لذلك لابد من التوقف عن تناوله لمدة أسبوعين قبل العملية.
  • المصابون بقرحة في المعدة: تناول البردقوش يزيد من افرازات المعدة، وفي حالة الإصابة بالتقرح، فهذا قد يزيد من شدة المرض، ولذلك لابد التوقف عن تناوله.
  • لمن يعاني من بطء في ضربات القلب: البردقوش له خطورة واضحة على القلب عند تناوله لمن يعاني من خفض وبطء في ضربات القلب وذلك لأنه يزيد من البطء بشكل كبير، فهذا قد يسبب الكثير من المضاعفات.
  • لمن يعاني من مشكلة أو أمراض في الرئة: البردقوش يزيد من إفراز السوائل في الرئة، وبالنسبة لمرضى الربو هذا يؤدي إلى حدوث العديد من المضاعفات مثل الربو أو حدوث العديد من المشاكل الأخري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *