طريقة مذهله وفعالة 100% للتخلص من “النمل والناموس والصراصير “في دقيقة واحدة فقط وبدون اي مواد كيميائية

مع بداية فصل الصيف وتغير درجات الحرارة تبدأ الحشرات في الظهور في الكثير من المنازل وخاصتًا النمل والناموس والصراصير، هذه الحشرات قد تؤدي إلى الانزعاج بشكل كبير، وذلك لأنها قد تؤدي إلى نقل الكثير من الأمراض، كما أنها توحي بعدم نظافة المكان، ولا يمكن التخلص منها بسهولة، فقد تظهر كلًا منهم بكميات كبيرة يصعب السيطرة عليها، ولذلك فهناك حل سحري جئنا لكم به الآن في هذا المقال وسوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

أهم الطرق التي تساعد في التخلص من الحشرات في المنزل

الحشرات من أكثر الأشياء التي قد تسبب التوتر والقلق لكل ربة منزل، وخاصتًا في فصل الصيف الذي تبدأ فيه الحشرات بالظهور بشكل كبير كميات قد يصعب السيطرة عليها بطرق التنظيف التقليدية، ومنهم النمل والصراصير والذباب والناموس، وكل ذلك يمكن التخلص منه الان بطريقة بسيطة وطبيعية ولا تسبب أي أضرار لصحة أفراد الأسرة، وخاصتًا الأطفال، وذلك على عكس المبيدات التي ينبعث منها روائح تسبب العديد من الأمراض بمجرد استنشاقها وهذه الطريقة هي ماجئنا لكم بها في هذا المقال هناك العديد من المواد الطبيعية الآمنة جدًا على الصحة التي يمكن استخدامها في التخلص من الحشرات على عكس المبيدات الحشرية الي تستخدم، كما أنها غير مكلفة وتعتبر الحل السحري والسريع للقضاء على جميع الأنواع وهي كالآتي:

  • استخدام القرنفل والقرفة للتخلص من النمل والصراصير:

هذه المواد لها رائحة نفاذه جدًا وهذه الرائحة تعتبر عطرية في المنزل وجميلة، ولكنها قد تؤدي إلى التخلص من النمل والصراصير بمجرد الاقتراب منهم فيفر كلًا منهم بدون عودة لهذا المكان، وطريقة الاستخدام من خلال رش خليط بين المكونين ووضعه في أماكن مختلفة في المنزل والذي يتجمع فيها هذه الحشرات.

  • استخدام الحمضيات للتخلص من الحشرات في المنزل:

الحمضيات مثل الليمون والبرتقال لها تأثير في التخلص من النمل والحشرات المنزلية ولذلك يمكن القيام بعمل خليط من عصير الليمون والماء أو البرتقال والماء ووضعه في زجاجة بخاخة ورشة في جميع الأركان في الهواء للتخلص من كل الحشرات في الحال.

  • الخل والتخلص من الحشرات:

الخل الأبيض له رائحة ينفر منها جميع الحشرات لذلك من الممكن أن يكون مادة مستخدمة لإبادة الحشرات بدون أضرار بمجرد رشة في أركان المنزل وفي أماكن تجمع الحشرات وتواجدها.

محلول عصير الليمون للتخلص من النمل

إذا لم تستطع تحمل رائحة الخل رش النمل بمحلول عصير الليمون سوف يصد النمل حامض الستريك الموجود في عصير الليمون لذلك يمكن أن يعمل هذا البخاخ أيضًا كرادع عن طريق الرش حول المنزل اخلطي مقدارًا من عصير الليمون مع 3 مقادير من الماء واستخدميه كرذاذ لجميع الأغراض.

ابحث عن مدخل النملة عادة ما يأتي النمل إلى منزلك لسببين رئيسيين: للعثور على الطعام لإعادته إلى موطنه والبحث عن مأوى من البرد يمكن للنمل أن يدخل منزلك من عدة أماكن لذا تأكد من التحقق من وجود شقوق في النوافذ وفتحات الأبواب والإضاءة وأي مداخل أخرى محتملة إذا رأيت مستعمرة نمل في منزلك ، فاتبعهم للتحقق من موقعهم والدخول.

نصائح عامه

يعاني الكثير من الناس من انتشار الحشرات في منازلهم في حياتهم اليومية حيث يعتبر من أكثر الكوابيس المزعجة لأسباب متنوعة منها المرضية حيث أن أنواعًا معينة من الحشرات مثل بق الفراش يمكن أن تنتشر أحيانًا بأمراض قاتلة المبيدات الحشرية ضارة بصحة الإنسان وتسبب أمراضًا مختلفة ومن هذا المنظور سنقدم لك بعض النصائح الطبيعية لمساعدتك في علاج بق الفراش بشكل دائم ، والابتعاد عن الاستخدام والتمتع بالصحة والتخلص من أي منتجات كيميائية منها.

أعزائي ، هذه بعض الاقتراحات لكم للحصول على منزل نظيف وصحي خالي من الصراصير والحشرات وهي كالتالي: يجب أن يكون المنزل نظيفًا ومرتبًا ومنتظمًا يجب التخلص من بقايا الطعام في أسرع وقت ممكن لمنع الصراصير من التراكم والحفاظ على المطبخ نظيفًا ومرتبًا نوصي بإغلاق جميع الشقوق والفتحات التي يمكن أن تتحول إلى منزل أو ممر للصراصير من خارج المنزل ننصح بعدم استخدام المواد الكيميائية للحفاظ على سلامة الأطفال من الأمراض.

غسل الفراش: كما يجب عليك يجب غسل الفراش كل أسبوعين أو اسبوع لكي تتخلص من الحشرات الموجودة بالفراش ، ويجب أن تكون درجة حرارة الماء 54.5 درجة مئوية ، وذلك لقتل العث ، أو أي حشرات بالمنزل ، ويجب ملاحظة أن الغسيل بالماء البارد لن يقتل العث الموجود في المنزل. وإزالته من السرير.

يمكن للخل التخلص من الذباب الصغير في المطبخ عن طريق اخلطي بضع قطرات من سائل تنظيف الأطباق بعود من القرفة ضعي خليط الصابون والقرفة في زجاجة رذاذ مليئة بالخل رجي الزجاجة عدة مرات لخلط المكونات جيدًا معًا رش المحلول من الزجاجة مباشرة على الذبابة ثم اشطف المنطقة بالماء وامسح بمنشفة ورقية.

حماية المنزل من الآفات والحشرات خاصة في الساحات الخارجية ومناطق الفناء حيث تتغذى السحالي وتتغذى على الحشرات لذلك يجب القضاء عليها بانتظام بالإضافة إلى إغلاق أوعية النفايات التي يتراكم فيها الذباب وتجذب النمل إلى المنزل لذلك يستخدمها المجذومون الهدف وتتغذى عليها احكم إغلاق الشقوق والفتحات في الجدران والأسطح حيث يمكن للمصاب أن يتسلل إليها وافحص الأبواب والنوافذ وافحصها بانتظام.

أضرار النمل

عادة ما يغزو النمل الخشب من أسفل المنزل وإذا ترك دون رادع يدخل بسرعة إلى الجدران حيث أن بعض الأنواع ، مثل نمل الخشب الجاف تأكل الأثاث المصنوع من الخشب ومن هنا جاءت تسميتها لأنها لا تحتاج إلى رطوبة الخشب الذي يمكن أن يدخل المنزل بسهولة ولا يمكن السيطرة عليه إلا من قبل وكالات مكافحة الآفات.

هذه بعض الاقتراحات لكم للحصول على منزل نظيف وصحي خالي من الصراصير والحشرات ، وهي كالتالي: يجب أن يكون المنزل نظيفًا ومرتبًا ومنتظمً، يجب التخلص من بقايا الطعام في أسرع وقت ممكن لمنع الصراصير من التراكم والحفاظ على المطبخ نظيفًا ومرتبًا، نوصي بإغلاق جميع الشقوق والفتحات التي يمكن أن تتحول إلى منزل أو ممر للصراصير من خارج المنزل، ننصح بعدم استخدام المواد الكيميائية للحفاظ على سلامة الأطفال من الأمراض.

التخلص من النمل بالصابون

هناك طريقة اخري للتخلص من النمل باستخدام الصابون يمكنك استخدامها يمكنك استخدام الماء والصابون للتخلص من النمل الذي يتواجد بمنزلك. فأنت لست بحاجة سوى لصنع خليط من خلال مزج ٢ ملعقة كبيرة الصابون السائل مع ٢/١ كوب ماء ثم يرج جيدًا ويتم رشه على أماكن تواجد النمل أو الثقوب التي دائمًا ما يظهر منها.

زيت القرفة أيضًا علاج فعال لمشاكل النمل حيث أن له رائحة نفاذة لأنه يبعد النمل عن المطبخ وقد وجدت بعض الدراسات أن هذا الزيت يطرد الحشرات بشكل عام ، فقط أضف نصف ملعقة صغيرة من زيت القرفة تغمس في كوب من الماء ، ثم اغمس قطعة من القطن فيه وافرك المنطقة التي دخل منها النمل ، افعل ذلك بانتظام كل يوم حتى يختفي النمل.

إذا كنت تبحث عن طريقة عضوية لقتل النمل الصغير والحشرات في مطبخك ، اصنع محلول خل بنسبة 50٪ ورشه في جميع أنحاء منزلك. على الرغم من أنه ليس ضارًا بأسرتك أو حيواناتك الأليفة ، إلا أن رائحة الخل النفاذة ستبعد النمل والآفات الصغيرة كما يجب عليك تنظيف المنزل يوميا من الفصلات وخاصة بواقي الطعام الغير نظيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *